رفعت ​الصين​ مستهدف مبيعاتها من ​السيارات الكهربائية​ لعام 2025، في خطوة تهدف لتحفيز الصناعة التي تظهر عليها علامات التباطؤ، وذلك وفقاً لمسودة السياسة التي نشرتها وزارة الصناعة و​تكنولوجيا المعلومات​.

وتسعى الصين لزيادة نسبة ​مبيعات السيارات​ الكهربائية إلى 25%، من إجمالي مبيعات المركبات الجديدة بحلول 2025، مقابل نسبة تبلغ 20% أعلنت عنها في خطتها الأخيرة للصناعة عام 2017.

وفي نسخة سابقة من مسودة السياسة، الصادرة في وقت سابق من هذا العام، حددت الحكومة نسبة مبيعات السيارات الكهربائية عند 60% من إجمالي مبيعات المركبات بحلول 2035، ولكنها لم تسلط الضوء في المسودة الجديدة على هدف المبيعات لـ2035.

وعلى الرغم من ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية في الصين خلال السنوات الأخيرة، إلا أنها لا تزال تمثل فقط حوالي 5%، من مبيعات السيارات في البلاد، حيث انخفضت مبيعاتها مؤخراً على مدار أربعة أشهر متتالية بعد تخفيض الحكومة للإعانات والدعم المقدم لهذه الصناعة.

وتعتبر السيارات الكهربائية من أولويات الحكومة الصينية لأنها تريد مكافحة التلوث والحد من ظاهرة التغيرات المناخية، فضلًا عن تقليل الاعتماد على ​النفط​ المستورد، بينما يشهد سوق السيارات في الصين ركودًا طويلًا أدى إلى تراجع قطاع السيارات صديقة البيئة حول العالم، حيث تمثل المبيعات الصينية حوالي نصف مبيعات السيارات الكهربائية في العالم.