أشار وزير ​الاقتصاد​ والتجارة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​منصور بطيش​، إلى "إننا بحثنا بالاجتماع الاقتصادي الأول الذي عقد في ​بعبدا​ بحل مشاكل الناس مع ​جمعية المصارف​، ونتج عنه بعض التدابير تم اتخاذاها مع حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​".

وأكد بطيش خلال حديث تلفزيوني أنه "بالاجتماع الثاني الذي عقد تم البحث بـ 5 نقاط، حيث تكلف سلامة وفقا لقانون النقد والتسليف التفاهم مع جميعة المصارف على آليات تريح الناس من ناحية القبض بالعملات الموجودة، وتخفيف الضغط على الناس لتأمين حاجياتهم الاسياسية، وطرحت تأمين استيراد المواد الغذائية والطبية والمواد الاولية لأنه لا يمكن تهديد الامن الإقتصادي". وأضاف، "طلبنا تخفيض معدلات الفوائد بالليرة اللبنانية و​الدولار​ بحدود الـ 50% وهي خطوة مهمة لأنها تخفض العبء على الاقتصاد والدين العام".

بالتوازي شدد الوزير على أنه "لا "هيركت" على الودائع ولا تلاعب بسعر العملة الرسمي"، مشيراً الى أن "مصرف لبنان يحاول الحفاظ على موجوداته بالخارج والتي هي للمصارف والناس والمودعين". وأشار الى أن "المودعين منذ فترة سحبوا 4 مليارات ​دولار​ الى بيوتهم من المصارف"، لافتاً الى أن "الناس يخافون وهذا حقهم".