طور فريق في معهد جورجيا للتكنولوجيا، ​طاولة تنس ذكية​ جديدة مدعومة بنوع من ​الكهرباء​، والتي يمكنها أن تخبر اللاعبين بالتحديد أين تقع الكرة، إذ تحتوي الطاولة على نظام تتبع خاص يعمل بواسطة تأثير الكرة.

وتعد الطاولة قادرة على تتبع المسار الذي تسلكه الكرة بعد ضربها بعصا، وقياس سرعتها، واكتشاف ما إذا كانت تصل إلى الحافة العلوية أو الجانبية. ويقول الفريق أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد ​الرياضيين​ والمدربين، في تحليل أدائهم باستخدام أجهزة استشعار أكثر استدامة تعمل ب​الطاقة​ الذاتية.

وتضم الطاولة الذكية أجهزة استشعار مصنوعة باستخدام خشب البلسا المعالج خصيصا، ويتم تشغيل المستشعرات باستخدام التأثير الكهربائي، حيث تلتقى مادتان مختلفتان في الاتصال مع بعضهما البعض لإنتاج شحنة. ويتم حصاد الطاقة الناتجة عن تأثير الكرة لتشغيل نظام خال من البطارية، يقيس موقع التأثير ويبلغ اللاعب مرة أخرى، كما أن الطاولة قادرة على جمع البيانات وعرض إحصائيات في الوقت الفعلي لتحديد موضع التأثير والسرعة وتتبع مسار الحركة.

ويعتمد النظام على إستراتيجية بسيطة وفعالة، حيث يمكن تحويل ​الخشب​ الطبيعى إلى مادة كهربائية عالية الأداء، وهذه المواد لها خواص ميكانيكية ممتازة، مثل تعزيز 7.5 أضعاف فى القوة والمرونة الفائقة ومقاومة التآكل وقابلية المعالجة، ويتم تحسين أداء الخرج الكهربائي أيضًا بأكثر من 70%، مقارنة بالخشب الطبيعي.