كشفت شركة "كرنفال كروز لاين" (Carnival Cruise Line)، آخر تفاصيل سفينتها السياحية "​Mardi Gras​"، التي خطفت الأنظار مؤخراً، بعد التصريح بأنها السفينة الأولى في العالم التي تضم أفعوانية في البحر.

وأعلنت شركة ​الرحلات​ البحرية العملاقة، بعض التفاصيل الجديدة المتعلقة بوجود حديقة مائية ضخمة على متن سفينتها وعدد من الملاعب، كما أنه من المنتظر ظهورها في العام المقبل 2020.

وتتكون السفينة الجديدة من 20 طابق و5200 غرفة، وتضم أول أفعوانية في العالم، حيث تشمل الرحلة في الهواء الطلق، حوالي 800 قدم من التحولات والانعطافات، يتولى بناءها متخصصين في شركة "مورير رايدز".

ويتم لف مسارات الأفعوانية، حول السطح العلوي للسفينة، بحيث يتمكن راكبان في وقت واحد من السير في مركبة شبيهة بالدراجة والنارية والسباق على ارتفاع 187 قدماً فوق سطح البحر، مع رؤية كاملة لمياه البحار والمحيطات من حولهما. ويمكن للراكبان التحكم في سرعة الدراجات بأنفسهم وتبلغ السرعة القصوى 40 ميلاً في الساعة.

كما يمكن للضيوف التقاط الصور أثناء ركوب الأفعوانية والحصول عليها كهدية تذكارية بفضل الكاميرات في السيارات وحول المسار. وإلى جانب ذلك، تضم السفينة حديقة مائية ضخمة هي الأكبر في أسطول شركة "كرنفال".

واهتمت الشركة بصغار السن والأطفال، إذ وفرت ألعاب مائية مختلفة على السفينة تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى مجمع "Sport Square"، الذي يضم ملعباً للحبال المعلقة بطول 6000 قدم، ملعب غولف مصغر من 9 حفر، مسار للركض، معدات اللياقة البدنية في الهواء الطلق وملعب كرة السلة.

وتتمركز السفينة "Mardi Gras" في ميناء كانافيرال في ولاية ​فلوريدا​ الأميركية، إلا أنه لم يعلن بعد عن خط سير الرحلة، حيث أعلنت الشركة أن رحلتها الافتتاحية ستكون في 31 آب 2020، في ​أوروبا​، قبل أن تنتقل إلى ​نيويورك​، وأخيراً إلى مقرها الرئيسي في فلوريدا اعتباراً من تشرين الأول 2020.

ويطلق خط الرحلات البحرية "Carnival Cruise Line" أيضاً، سفينة ثانية من طراز "XL" في عام 2022 احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الشركة.