دخلت التكنولوجيا جميع مناحي الحياة في عصرنا الحالي، ووصلت حتى إلى المراحيض وتجهيزات الحمّام. ومن ​تطبيقات​ ​الهواتف الذكية​ التي تتحكم في درجة حرارة المرحاض، إلى مكبرات الصوت المدمجة وأضواء الأشعة فوق البنفسجية، اليكم بعض الابتكارات الحديثة في عالم المراحيض:

1- مرحاض "واشليت نيوريست":

يبلغ سعر هذا المرحاض حوالي 14 ألف دولار، وتقوم بتصنيعه شركة "توتو" اليابانية، ويضم غطاءً مزوداً بمستشعرات، ومغسلة أوتوماتيكية، ومقعد مدفاً، ووظيفة لرش الماء، كما أنه مزود ببخاخات تلغي الحاجة إلى استعمال ورق التواليت.

2- مرحاض "سونيا أرينا":

بسعر يصل إلى نحو 3500 دولار، يهدف هذا الجيل الجديد من المراحيض إلى أن يكون أكثر فاعلية من الناحية البيئية، من خلال التخلص من الحاجة إلى ورق التواليت، ويحتوي على رأسين للرش للتنظيف الذاتي في الجزء العلوي من الوعاء.

ويمكن حفظ قوة الرش المفضلة لديك ودرجة حرارة الماء عن طريق توصيل الوحدة بهاتفك الذكي. وهناك أيضاً دوامة ثلاثية التدفق، بمعنى أن الماء يأتي من 3 منافذ في أعلى الوعاء لإنشاء أقصى قوة شفط.

3- مرحاض "غيربرت أكوا كلين ميرا كلاسيك":

تم تصميم هذا المرحاض للأشخاص الذين يحرصون على الشعور بالنظافة المطلقة بعد زيارة الحمّام، ويصل سعره إلى نحو 6 آلاف دولار، ويحتوي على بخاخات ومجففات قابلة للسحب تظهر من أعلى الوعاء، ويسمح جهاز التحكم عن بعد للمستخدمين بنقل إعدادات وضعية ذراع الرش للوصول إلى كل زاوية.

4- مرحاض "لاورين كيلنت لافيا شاور":

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في مناطق ​المياه​ الملوثة، تقدم كينت نافيا حلاً لتصميم الأنابيب المتسعة، التي تتميز بضوء أحمر في القاعدة يتيح لمستخدمي المرحاض الذي يصل سعره إلى 3000 دولار معرفة وقت الحاجة إلى إزالة الترسبات وتنشيط وظيفة إزالة الترسبات.

وتشمل الميزات الإضافية، ذراع دش قابل للسحب تتدفق عبره المياه بمعدل 3.5 لتر في الدقيقة، ومجفف يمكن التحكم فيه إما بواسطة مقبض دوار أو عبر تطبيق هاتف ذكي.

5- مرحاض "أكسنت وان":

يحتوي هذا المرحاض الذكي، الذي يصل سعره إلى نحو 7000 دولار، على مقعد مسخّن، ورشاش مذبذب يعمل بالهاتف الذكي ومجفف هواء دافئ، بالإضافة إلى مستشعر يقوم بتنشيط مزيل روائح تلقائي عند الجلوس، وتحتوي بعض النماذج على مروحة لولبية منحنية لامتصاص الهواء بشكل دائري.