أكد المدير العام للشؤون السياسية في ​وزارة الخارجية البريطانية​ السفير ريتشارد مور خلال لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال ​عون​​ في ​قصر بعبدا، إلتزام بلاده مساعدة ​​لبنان​​ ودعم شرعيته الدستورية، مشيراً إلى أن بلاده تدعم تأليف حكومة جديدة، من دون أن يعني ذلك تدخلاً في الشؤون الداخلية اللبنانية.

وشكر الموفد البريطاني الذي إلتقى عون في حضور ​السفير البريطاني​ في لبنان ​كريس رامبلينغ، ووزير ​الدولة​ لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ في حكومة تصريف الأعمال ​سليم جريصاتي​، الرئيس عون على إستقباله، وأطلعه على الإجتماع الذي عقد في ​باريس​ بحضور ​ممثلين​ عن ​فرنسا​ و​بريطانيا​ و​الولايات المتحدة الأميركية​ والذي خصص في جانب منه لعرض الوضع في لبنان وسبل مساعدته.

وخلال اللقاء، نوه الرئيس عون بالعلاقات اللبنانية-البريطانية وبالتعاون القائم في مجالات كافة، لاسيما دعم بريطانيا للجيش اللبناني وخصوصاً افواج الحدود فيه، مشيراً إلى أن توقيع إتفاق الشراكة اللبنانية-البريطانية كان آخر انجاز ديبلوماسي مهم تحقق قبل إستقالة ​الحكومة​. وعرض الرئيس عون للسفير مور الأوضاع في لبنان، ولاسيما منطلقات الأزمة الراهنة والإمكانات المطروحة لحلها. كما تطرق البحث الى موضوع ​النزوح السوري​ إلى لبنان وتداعياته على القطاعات كافة.