أكدت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون ​المرأة اللبنانية​ ورئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية كلودين عون روكز، خلال الاجتماع التاسع للمجلس في ​القاهرة​، أن "التطورات التي جرت في الفترة الأخيرة في عدد من بلداننا، أظهرت الدور الإيجابي والرئيسي الذي للنساء أن يقمنّ به بهدف تحقيق التحولات الاجتماعية. وهذه التحولات هي التي من شأنها أن تعمل سلمياً على نقل مجتمعاتنا من حالة ​الركود الاقتصادي​ والسياسي والثقافي إلى حالة من الحيوية الخلاّقة، النابضة باندفاعة ​الشباب​ والشابات.

وأشارت عون روكز خلال كلمتها إلى "الدور الذي لعبه المؤتمر السابع للمنظمة الذي أقيم في ​سلطنة عمان​، في توضيح الرؤية بالنسبة إلى ارتباط عملية تعزيز الطاقات الاقتصادية التي تتوفر لدى ​النساء​ مع مسار ترسيخ الصفات الملازمة للمواطنة لدى النساء كما لدى الرجال. إضافةً إلى إظهاره كيفية تكامل أوجه التنمية في المغرب العربي كما في المشرق، من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية كي تغدو تنمية مستدامة".

وأضافت، "نحن كنساء لبنانيات وكنساء عربيات، ندرك أننا قادرات ومؤهلات للمشاركة بقوة وبفاعلية ليس فقط في تطوير بلداننا بل أيضاً في المساهمة في تطوير الحضارة الإنسانية في العالم. وشددت على أنه "بالتشاور والتعاون سنتمكن من تذليل الصعوبات ومن تحقيق التنمية و إحلال السلام، وذلك بجعل أوطاننا تستفيد من الطاقات والكفاءات التي تختزنها النساء العربيات".