بعد الارتفاع الملحوظ في معدلات تلوث الهواء في الهند، ظهرت مؤخراً موضة جديد، وهي افتتاح عدد من "صالونات الأكسجين"، والتي تقدم للعملاء الهواء النقي، حيث وصل معدل التلوث في نيودلهي إلى مستويات سامة، بحسب بما ذكرت صحيفة البيان.

وقد ظهرت "صالونات الأكسجين" في مدينة نيودلهي، لمساعدة السكان المحليين على التنفس بسهولة، خاصة بعد أن أعلن مسؤولو نيودلهي مؤخرًاعن حالة طوارئ صحية عامة، نتيجة نوعية الهواء الخطرة في المدينة، بعد ارتفاع مستويات التلوث إلى حوالي 20 ضعف، وهو ما نتج عنه وقف مشاريع البناء، وإغلاق المدارس في جميع أنحاء العاصمة. 

وبعد أن أصبح الهواء المحمل بالضباب الدخاني في نيودلهي أمراً لا مفر منه بالنسبة للكثيرين، لجأ ميسورو الحال في المدينة إلى صالونات خاصة لأخذ جرعات من الهواء النقي.

ومن أبرز هذه الصالونات، محل يحمل اسم "Oxy Pure"، تم افتتاحه في ​زاوية​ مركز ​تسوق​ راقٍ، حيث يدفع العملاء ما بين 299 و 499 روبية (حوالي 4-7 دولار أميركي) لجلسة أكسجين نقي مدتها 15 دقيقة، مع اختيارهم للعطور المختلفة مثل البرتقال واللافندر والقرفة والليمون أو النعناع.

وصرح صاحب الصالون أن الضباب الدخاني المتفاقم في نيودلهي أدى إلى انتعاش الأعمال في صالونه، حيث يستقبل ما بين 30 إلى 40 زبوناً في اليوم الواحد!

ويقدم الصالون الأكسجين للزبائن من خلال جهاز الأكسجين النقي، حيث يتم توصيل الهواء النقي عبر أنبوب يوضع داخل الأنف، بينما يعمل الجهاز بسحب الهواء الملوث في الخارج وتنقيته ليصبح آمناً.