علمت "​النشرة​" أنه: "رغم الظروف الصعبة التي تعم البلاد، يصر القاضي المنفرد الجزائي في ​كسروان​، ​جورج حبيقة،​ الإبقاء على سير وإنتظام المؤسسة القضائية، إذ عقد جلساته في 19 تشرين ثاني، بينها دعوى عالقة بوجه أحد أهم بنوك ​لبنان​ بجرم تزوير وافتراء (بعد عدة تحقيقات اشرف عليها النائب العام التمييزي تبين بأن المصرف المذكور لديه حساب لاحدى زبائنه "ن.ق" تجري من خلالها عمليات تبييض أموال)، فقرر الرئيس حبيقة بجلسة اليوم إمهال المصرف لإعداد ملاحظاته على قرار اعدادي صدر عن المحكمة سابقاً، على أن تتخذ المحكمة بعد مهلة الأسبوعين إجراءات، وقرارات حاسمة ومؤثرة في سير هذا الملف القضائي".

وعلمت "النشرة" أيضا أن القرار الإعدادي، قضى بمعرفة مدى اختصام ممثل الفرع في المنطقة تمهيداً لمعرفة كافة الجوانب القانونية المحيطة بالملف.

وأخيراً قضى القرار معرفة مصير دعوى الحق العام بوجه أ. ح، بجرم ​تبييض اموال​ بحسابات البنك المذكور محددا يوم 19 تشرين ثاني 2019 موعدا للمرافعة.

وفي تذكير للقضية فقد كان الرأس المدبر لهذه العصابة "ن.ق" يستخدم مع مدير الفرع ش.ع، وسائل هذا البنك وختمه بتزوير واعطاء مستند غير قانوني لا يعمل به وفق الاصول المصرفية مما سهل للعصابة القيام بهذا الفعل بتهريب الاموال والتزوير والقيام بعمليات لتبييض الاموال، علما ان هذه العصابة اوقف بعض من افرادها والبعض الاخر فر من البلاد وهم "أ.ح" و"ت.ح".