وقعت "طيران ​الجزيرة​"، اتفاقية جديدة مع شركة "​إيرباص​"، التي ستزودها بدعم متكامل لأجزاء ​الطائرات​ لعدد يصل إلى 29 طائرة من طراز "A320ceos وA320neos"، وذلك كجزء من خدمات إيرباص المعروفة باسم "Flight Hour Services FHS".

وستقوم شركة "إيرباص"، بموجب هذه الاتفاقية بتقديم خدمة أجزاء الطائرات والتي ستشمل توفير المخزون في القاعدة الرئيسية والتخزين والخدمات اللوجستية وخدمة صيانة الأجزاء والهندسة.

وتعليقا على هذه الاتفاقية، قال رئيس مجلس إدارة شركة "​طيران الجزيرة​" مروان بودي: "يسرنا أن نوسع شراكتنا مع ​شركة ايرباص​ التي تمتد منذ العام 2004 والاستفادة من الخدمات ذات المستوى العالمي التي تتميز بها هذه الشركة والتي تمكن طيران الجزيرة من الحفاظ على تميزها التشغيلي".

وتضمن هذه الاتفاقية توافر أجزاء الطائرات بشكل فعال لدعم توسع أسطولنا الصغير والنامي، والذي بدوره يساهم في تعزيز أداء الشركة ونسبة التزامها بمواقيت السفر المتميز.

من جانبه، قال رئيس قطاع الخدمات في "إيرباص" ريمي مايلارد: "نحن سعداء جدا بالترحيب بطيران الجزيرة كعضو جديد في خدمات "Flight Hour Services" الخاصة بإيرباص".

وبفضل الشبكة اللوجستية العالمية التي تتمتع بها شركتنا والتي تمكننا من توفير أجزاء الطائرات في وقت مباشر، بالإضافة إلى خبراتنا الهندسية الواسعة، نتطلع إلى العمل مع طيران الجزيرة لدعم عملياتها وتحقيق أعلى مستوى من الموثوقية والالتزام بمواعيد السفر.

وتستعد طيران الجزيرة لتسلم طائرتين جديدتين من طراز "A320neo" خلال الشهر الجاري ليرتفع حجم أسطولها إلى 13 طائرة بحلول نهاية العام وليشمل 4 طائرات "A320neo".

وستقوم الشركة بتسلم طلبية جديدة من 4 طائرات "A320neo" خلال عام 2020.