يوفر منجم "Emerald Hollow Mine"، الواقع في بلدة هيدينيت شمال كالورينا في ​الولايات المتحدة​، فرصة للباحثين عن مغامرة شيقة دون تكلفة باهظة. وفي حال قررت زيارة المنجم، فيمكنك البحث عن أكثر من 60 نوعاً من الأحجار الكريمة والمعادن الطبيعية، من بينها الزمرد والكوارتز.

ويفتح المنجم أبوابه أمام الجمهور من العائلات والأفراد والرحلات المدرسية، مقابل 12 دولار للفرد البالغ، و7 دولار للأطفال. وهناك 3 طرق يمكن للزائرين الاختيار بينهم للبحث عن الأحجار الكريمة، فإما باستخدام خاصية السد واستغلال تدفق المياه في البحث عما تجرفه، أو الغربلة، أو الحفر مقابل 30 دولار، دون أسعار تأجير أدوات الحفر.

والتنقيب عن الأحجار الكريمة باستخدام تدفق المياه، يعد أسهل الطرق الثلاثة إلا أنه قد يكون أغلاهم. ويستطيع الزوار شراء الدلاء بأحجام مختلفة للتنقيب بأسعار تتراوح بين 5 دولار مقابل دلو الأطفال، و1000 دولار لأولئك الجاديين في العثور على الأحجار الكريمة.

ولا يعتبر هذا المكان هو الوحيد في العالم الذي يسمح بالتنقيب عن الأحجار الكريمة، إذ أن حديقة كريتر أوف دايموندز ستيت في ولاية أركنساس، تسمح بالبحث عن ​الألماس​ مقابل 10 دولار فقط.