أعلنت شركة "​زين​ ​البحرين​"، بأنه مع التطور السريع للشبكات وتقديم الأفضل لعملائها، فقد اقدمت الشركة على تطوير شبكتها من نطاق "LTE" الى شبكة 5G وذلك باختيار الشركة الرائدة في مجال أنظمة توصيل البيانات والاتصال عن بعد "​إريكسون​" وذلك لنشر شبكة راديو 5G في ​مملكة البحرين​ مما يتيح لزين البحرين تقديم خدمات موبايل و​برودباند​ و​إنترنت​ ثابت أفضل، كما تعطي لعملاء زين سرعة فائقة ونطاق إنترنت أوسع، الذي يطلق العنان لأحدث قدرات التكنولوجيا مثل ​الواقع الافتراضي​ و​الواقع المعزز​ وإنترنت الأشياء.

وبحسب بيان رسمي، تشمل شروط اتفاقية "زين البحرين" الاستراتيجية مع "إريسكون"، التي تشمل تحديث كامل للشبكة من نطاق "LTE" إلى نطاق الجيل الخامس 5G، ستزود الأخيرة زين البحرين بشبكة راديو حديثة وبرامج ومعدات "NR" بمعايير "3GPP" تتضمن حلول "MMIO". تعد أحدث معايير الـ "LTE" المتقدمة بعالم جديد من ​تطبيقات​ ​الهواتف الذكية​ وخدمات غير متوقعة للعملاء، كما ستقدم مزيجا رائعا من السعة والسرعة والتغطية. ستقوم هذه الحلول بتحول رقمي كبير وتحديث شبكات الموبايل الحالية وإدخال شبكات الجيل الخامس لجميع انحاء المملكة.

وأوضح البيان أن خدمة شبكة الجيل الخامس من زين البحرين، بيانات فائقة السرعة وتوفر الوقت و​الطاقة​ للتحميل، كما تعطي وقت استجابة اسرع مما سيتم ملاحظته بالمقارنة مع شبكات "LTE" التي ستدعمها إريكسون بتقنية الراديو الحديثة.

يمكن لعملاء "زين" توقع سرعات فائقة وخدمة بيانات يمكن الاعتماد عليها، وأشار البيان الى أن زين البحرين أكملت خلال الحدث أول عرض تفاعلي للجيل الخامس بنجاح وذلك لعرض امكانات ودقة عرض 4K على شبكات 5G.