خلال أسبوع المقايضة، يمكنك السفر إلى ​إيطاليا​ الساحرة والإقامة في أحد فنادقها دون تكلفة مالية. ويعد أسبوع المقايضة تقليدا راسخا، معمول في إيطاليا منذ 11 عاماً، ويجري تنظيمه خلال الشهر الجاري.

و"Barter Week" أو "Settimana del Baratto" أو أسبوع المقايضة، حدث سنوي يقام خلال الفترة من 18 إلى 24 تشرين الثاني 2019، تفتح فيه فنادق المبيت والإفطار الإيطالية أبوابها للإقامة المجانية لمدة ليلتين، مقابل تبادل السلع أو الخدمات.

وتحتوي قائمة الأمنيات الموجودة على الموقع الرسمي للمبادرة، كمقترحات لما تحتاجه الفنادق من الأشخاص الراغبين في الإقامة بها، على أغراض وخدمات عدة، منها آثاث عتيق، هواتف محمولة، أجهزة حاسب آلي، سيارات، دورات لغة وغيرها.

ويمكن للراغبين في المشاركة في أسبوع المقايضة، التعرف على المزيد من التفاصيل وخطوات التواصل من خلال الموقع الرسمي "settimanadelbaratto.it"، المتاح باللغة الانجليزية أيضاً. وعليك المشاركة في الأنشطة المختلفة سواء يدوية أو تعليمية وإبداعية أو إحضار بعض الأغراض التي قد تكون مفيدة لأصحاب فنادق المبيت والإفطار.

وإذا كنت من المهتمين، اختر فقط الوجهة التي تريد والفندق الذي تود الإقامة فيه، ثم اتصل بمدير المكان لتقديم العرض وتقديم السلعة أو الخدمة المتفق عليها على الموقع الرسمي وانتظر الرد عبر ​البريد الإلكتروني​.

ونظراً للنجاح الذي لاقته المبادرة خلال الأعوام الماضية، لن يقتصر أسبوع المقايضة هذا العام على فنادق إيطالية فقط إذ تشارك فنادق من 64 دولة أخرى حول العالم. وتهدف مبادرة أسبوع المقايضة إلى دعم وتعزيز ​السياحة​ وتقديم العون للفنادق ودور الضيافة الصغيرة في إيطاليا.