كشف استطلاع رأي تم إجراؤه في ​المملكة المتحدة​، يوضح أن البريطانيين منقسمون حول موضوع تراثهم عبر ​الإنترنت​، حيث تشير الأبحاث التي أجرتها شركة الاستطلاعات البحثية "​YouGov​" إلى أن 26% من الأشخاص يرغبون في حذف ملفات تعريف وسائط التواصل الاجتماعي الخاصة بهم عند وفاتهم، ولكن يتم حفظ المحتويات ونقلها إلى أحبائهم.

وفي المقابل، قال 25% أخرين ممن شملهم الاستطلاع إنهم يودون حذف ملفات التعريف الخاصة بهم بالكامل عند وفاتهم، وقال حوالى 7% من المشاركين إنهم يرغبون في أن تظل ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم على الإنترنت إلى الأبد - وهي خدمة متوفرة عبر "​فيسبوك​"، والتي توفر ميزة يمكن أن تحول الملف الشخصي إلى صفحة تذكارية دائمة يتحكم فيها جهة اتصال معيّنة.

ووفقًا لاستطلاع الرأي الذي شمل أكثر من 1600 شخص، كان الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا هم الأكثر احتمالًا في طلب حذف ملفاتهم الشخصية بالكامل، في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا هم الأقل رغبة في ذلك.

وبشكل عام، قال أكثر من نصف الذين شملوا الاستطلاع (53%) أنهم سيكونون سعداء بإعطاء كلمات مرور هواتفهم الذكية لأفراد العائلة قبل وفاتهم كجزء من عملية تبادل البيانات، لكن ثلث من تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 24 عامًا فقط قالوا سيفعلون ذلك.