أظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة "ماركت" للأبحاث أن ​مؤشر مديري المشتريات​ التصنيعي في ​منطقة اليورو​ سجل 45.9 نقطة بالقراءة النهائية خلال شهر تشرين الأول مقابل 45.7% المسجلة في الشهر السابق له.

ومع ذلك، فإن النشاط الصناعي في منطقة اليورو لا يزال يقع ضمن نطاق ​الانكماش​ في الأداء مع تسجيله قراءة أدنى الحد الفاصل بين التوسع والانكماش والبالغ 50 نقطة.

وتعتبر هذه القراءة أعلى قليلاً من 45.7 نقطة المسجلة في التقديرات الأولية لكنها تمثل ثاني أسوأ انكماش في غضون السبعة أعوام الأخيرة.

وبحسب البيانات، لا تزال ​ألمانيا​ مصدر الضعف الأساسي في منطقة اليورو مع تسجيل أسوأ قراءة بين الدول فيما يتعلق بالأداء الصناعي وإن كان مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ارتفع إلى 42.1 نقطة بدلاً من التقديرات الأولية البالغة 41.9 نقطة.

وأرجعت البيانات الإنكماش في قطاع الصناعة إلى استمرار الضعف في الإنتاج والطلبيات الجديدة وعمليات الشراء بالإضافة لتسارع فقدان الوظائف بوتيرة هي الأكثر حدة منذ بداية عام 2013.

وتأتي اليونان في المقدمة بتسجيل توسعاً في النشاط عند 53.5 نقطة خلال الشهر الماضي يليها ​فرنسا​ (50.7 نقطة) و​إيرلندا​ (50.7 نقطة) و​هولندا​ (50.3 نقطة).

في حين شهدت كل من ​إيطاليا​ (47.7 نقطة) و​إسبانيا​ (46.8 نقطة) و​النمسا​ (45.5 نقطة) انكماشاً في الأداء الصناعي خلال شهر تشرين الأول.