صنف موقع "Which" السياحي، مدينة ​كراكوف​ البولندية، كأفضل مدينة في ​أوروبا​ لقضاء عطلة قصيرة، للعام الثالث على التوالي.

وأجرى الموقع استطلاع رأي ضم آلاف المصطافين لتقييم رحلاتهم الأخيرة إلى المدن الأوروبية، عبر مجموعة فئات، هي: جودة مناطق الجذب الثقافية، السكن، التسوق، الطعام، والقيمة مقابل المال.

واحتلت مدينة كراكوف المرتبة الأولى في القائمة برصيد 93%، في الاستطلاع الذي شارك فيه 4704 عضواً بالموقع، وهي المدينة الوحيدة التي حصلت على 5 نجوم في فئة القيمة مقابل المال. وتمثل المدينة البولندية قيمة كبيرة حتى بالنسبة للمسافرين الأكثر حساسية للأسعار، حيث يمكنهم الحصول على وجب طعام جيدة بأقل من 7 جنيه استرليني، ومتوسط سعر الفندق في المدينة أقل من النصف في أمستردام أو ​باريس​.

وإلى جانب فئة القيمة مقابل المال، حصلت كراكوف كذلك على 5 نجوم في فئة الطعام، ما جعلها في مقدمة الوجهات المشهورة في الطهي، متقدمة على فيرونا و​لشبونة​ و​مدريد​.

واحتلت مدينة إشبيلية الإسبانية المرتبة الثانية بنسبة 90%، وهي المدينة التي تشتهر برقصة الفلامنكو ومجموعة كبيرة من المعالم الرئيسية، وحصلت على تصنيف 5 نجوم في فئات: مناطق الجذب السياحي، الطعام والشراب، ونوعية الإقامة.

واحتلت مدينة ​فالنسيا​ المرتبة الثالثة برصيد 89%، على الرغم من عدم حصولها على 5 نجوم في أي فئة، إلا أنها حصلت على 4 نجوم في جميع الفئات.

وحصلت برلين على المركز الرابع بنسبة 88%، تلتها أمستردام 86%، و​بودابست​ 86%، و​روما​ 81%، وباريس 80%.