دعا اتحاد الغرف العربية وغرفة ​تجارة​ وصناعة البحرين، ​الفعاليات الاقتصادية​ والتجارية العربية إلى المشاركة بكثافة في "المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب 2019"، الذي يعقد تحت رعاية عاهل ​مملكة البحرين​ الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال الفترة 11-13 نوفمبر 2019، وذلك بتنظيم من اتحاد الغرف العربية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، ​جامعة الدول العربية​، ​المؤسسة العربية لضمان الاستثمار​ و​ائتمان الصادرات​، والمركز الدولي ل​ريادة​ الأعمال والاستثمار (اليونيدو) في البحرين. 

وسيعقد المؤتمر تحت شعار: "الثورة الصناعية الرابعة: بناء المستقبل - الريادة والابتكار في ​الاقتصاد الرقمي​"، بالتزامن مع انعقاد ​المنتدى العالمي​ الثالث لرواد الأعمال والاستثمار 2019.

وسيناقش المؤتمر موضوعات هامة تخدم تنمية الاقتصادات العربية، وتساهم في صنع ​خارطة طريق​ للريادة والابتكار والاقتصاد الرقمي والمعرفي. وذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين والمشاركين المتميزين من مختلف دول العالم والمتخصصين في مجال ريادة الاعمال والاقتصاد المعرفي. إضافة إلى مشاركة رسمية بارزة من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيون بالاستثمار ونخبة من رجال الأعمال العرب، وممثلو غرف التجارة والصناعة والزراعة في البلاد العربية، والمنتسبون إلى ​الغرف التجارية​ العربية الأجنبية المشتركة، والمنظمات والاتحادات العربية والإقليمية والدولية النوعية.

وسيسلّط المؤتمر الضوء على الاستثمار في ​ريادة الأعمال​ والابتكار في الثورة الرقمية في ​العالم العربي​، وتعزيز التعاون التنظيمي بين الدول العربية في هذا المجال، وتسليط الضوء على فرص وتحديات الثورة الصناعية الرابعة في القطاعين العام والخاص، والتأكيد على أهمية مواكبة التطورات العالمية والابتكارات النوعيّة التي تدعم تحقيق الإنجازات الواعدة في مختلف القطاعات، وتمكين الجمهور من لعب دورٍ فاعلٍ في عملية التحوّل التي تؤسس لها الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى التأكيد على الحاجة لتبنّي الابتكارات التقنية كوسيلةً لدعم مجالات ريادة الأعمال وتعزيز مستويات الإنتاجية.