ذكر مصدر نفطي مطلع، أن شركة نفط ​الكويت​ تستهدف إرساء عقد لعمليات ربط حقول ​النفط​ في شمال البلاد، تمهيداً لتحقيق أهداف ​إنتاج النفط​ الثقيل بنحو 60 ألف برميل يوميا، مشيراً الى أن قرار الشركة لإرساء العقد الخاص بذلك سيكون قبل نهاية العام الحالي، ومبينا أن قيمة الأعمال الخاصة بذلك المشروع ستتجاوز حدود 340 مليون دولار.

وأوضح المصدر أن المشروع يتضمن توصيل مئات الآبار التي تحتوي على النفط الثقيل في حقول نفط الرتقة الجنوبية برؤوس الإنتاج الحالية.

ولفت الى الشركة تركز كل جهودها حاليا على أن يكون هناك إنتاج فعلي للنفط الثقيل خلال الربع الأول من العام المقبل، موضحا أنه سيتم ضخ هذه النوعية من النفوط من جنوب الرتقة الى ​مصفاة​ الزور الجديدة، التي تبلغ طاقتها التكريرية 615 الف برميل يوميا، مشيراً الى أن ذلك يأتي في إطار خطة الشركة لزيادة إنتاجها النفطي بشكل عام الى 3.2 ملايين برميل يوميا خلال السنوات الخمس المقبلة.

يذكر أن ​شركة نفط الكويت​ عززت نشاطاتها الاستكشافية ومنحت شركة ​هاليبرتون​ الأميركية في يوليو الماضي عقدا مدته 3 سنوات، يبدأ العمل به في منتصف 2020 للتنقيب عن النفط والغاز في البحر، حيث يمثل بداية أنشطة استكشاف الحقول النفطية البحرية للكويت وتطويرها.