نشر موقع "Business Insider"، تصنيفاً جديداً لأفضل ​الهواتف الذكية​ التي بيعت في الأسواق عام 2019.

وتبعا للتصنيف الذي اعتمد على مقارنة أسعار الهواتف بأدائها ومواصفاتها الفنية والتقنية فإن المرتبة الأولى كانت من نصيب ​هاتف​ "OnePlus 7T"، فبالرغم من سعره الذي يبدأ من 600 دولار حصل هذا الهاتف على "Snapdragon 855 Plus" أقوى معالج مطروح للهواتف حاليا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 8 ​غيغابايت​، و​كاميرا​ أساسية ثلاثية العدسة بقدرات تصوير فائقة.

أما المرتبة الثانية في التصنيف فاحتلها هاتف "آيفون-11"، الذي جاء بسعر 700 دولار، وحصل على معالج "A13" المتطور عالي الأداء، إضافة إلى ​شاشة​ ممتازة وقدرات تصوير جيدة جدا.

وتلاه في التصنيف هاتف "OnePlus 7 Pro"، الذي حصل على شاشة كبيرة عالية الدقة تملأ كامل مساحة واجهته الأمامية، وكاميرا أمامية متحركة مخفية داخل الهيكل، ومعالج "Snapdragon 855" ثماني النوى المتطور، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت.

ومن بين أفضل 10 هواتف وفقا للتصنيف جاء أيضا هاتف "Galaxy S10e" من "​سامسونغ​"، الذي يبلغ سعره 650 دولارا، وأتى بشاشة "​AMOLED​" عالية الدقة بمقاس 5.8 إنش، ومعالج "Snapdragon 855"، وميزة الشحن اللاسلكي.

كما شمل التصنيف عددا من الهواتف مثل "Galaxy Note 10" ، و"Galaxy S10" و"Galaxy S10+" من "سامسونغ"،  وهاتف "iPhone 11 Pro Max"، وهاتف "Pixel 3 XL" من "​غوغل​"، وهاتفا "Galaxy" بفئة "S9 و+s9".