هبط ​الدولار​ مقابل سلة من ​العملات الرئيسية​ اليوم، مبددا مكاسب حققها في وقت سابق، بعدما خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام وأشار إلى توقف محتمل في دورة التيسير النقدي.

وصعد مؤشر الدولار إلى 98 في الوقت الذي تحدث فيه ​رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي​ جيروم باول عن قراره، وهو أعلى مستوى منذ 17 تشرين الأول، قبل أن يتراجع. وكان المؤشر قد هبط في أحدث تعاملات 0.4% إلى 97.29، وهو أدنى مستوى في أسبوع.

وجرى تداول اليورو في أحدث التعاملات عند 1.1165 دولار، متراجعا 0.1%.

كما تعرض الدولار لضغوط أمام الين الذي يعد ملاذا آمنا بفعل أنباء عن انسحاب تشيلي من استضافة قمة منتدى "أبك" للتجارة في تشرين الثاني التي كان من المتوقع أن تشهد خطوات مهمة من الولايات المتحدة والصين صوب إنهاء حربهما التجارية الدائرة منذ 15 شهرا، فسجلت الدولار الأميركي 108.66 ين في أحدث تداولات، لتنزل 0.2%.

وصعد ​الجنيه الاسترليني​ بعد فوز ​رئيس الوزراء البريطاني​ بوريس جونسون بموافقة البرلمان يوم الأربعاء على إجراء ​انتخابات​ عامة في كانون الأول، لكن تحركه كان محدودا.وجرى تداول الجنيه الاسترليني عند 1.2927 دولار مرتفعا 0.2% خلال الجلسة.

وصعد ​الدولار الأسترالي​ 0.4% ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 0.6930 دولار أميركي، فيما ارتفع ​الدولار النيوزيلندي​ 0.7% إلى 0.6433 دولار أميركي، وهو أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع.