كشفت شركة "​أوبر​" عن ​الطائرات​ بدون طيار التي ستستخدمها في خدمتها الجديدة لتوصيل الطعام "Uber Eats". وتستخدم الطائرة بدون طيار 6 مروحيات تمكنها من الإقلاع والهبوط العمودي. كما يمكن للطائرة بدون طيار حمل وجبات جديدة لشخصين وهي مزودة ببطارية تم تصميمها لمجموعة ذهاب وإياب تصل إلى 12 ميلًا.

وستستخدم "uber" نظام إدارة المجال الجوي الخاص بها، "elevate cloud systems"، لتعقب الطائرة بدون طيار وإخطار السائق عندما يكون الطلب جاهزا للاستلام.

وتخطط "أوبر" لاستخدام الطائرة لجزء فقط من الرحلة، حيث سيتولى السائق عملية التسليم بمجرد أن تصل الطائرة بدون طيار إلى نقطة الإنزال، بهدف تقديم الوجبات بشكل أسرع باستخدام التكنولوجيا لتجاوز العقبات مثل حركة المرور أو ​سوء الأحوال الجوية​.

وسيبقى ارتفاع الطائرة بدون طيار أقل من 400 قدم من أجل الامتثال لقواعد الطائرات بدون طيار الموجودة. وتقول "أوبر" أن الطائرة بدون طيار قد مرت على مراجعة التصميم الهامة، ومن المتوقع أن تقوم برحلة قبل نهاية العام، وكانت الشركة قد كشفت لأول مرة عن طائرتها بدون طيار على خشبة مسرح قمة "Forbes Under 20" في ​ديترويت​، وسوف تبدأ اختبار الخدمة خلال الصيف المقبل في سان دييغو.