كشف تحليل جديد أجرته شركة "Colliers International"، أنه من المتوقع أن تشهد ​الفنادق​ في ​دبي​ أعلى معدلات إشغال في منطقة ​الشرق الأوسط​ وشمال ​إفريقيا​ هذا العام. وأظهرت توقعات الشركة للعام بأكمله أن فنادق "دبي مارينا" و"​جميرا​ بيتش ريزيدنس" تشهد معدلات إشغال 84%، يليهما "​خور دبي​" و"فستيفال سيتي" (81%).

ومع ذلك، فقد شهدت إيرادات الغرف المتاحة (RevPAR) لنفس الفنادق انخفاضًا بنسبة 11% و7% إلى 186 دولار و131 دولار على التوالي. ومن المتوقع أن تسجل الفنادق في ​نخلة جميرا​ معدلات إشغال تبلغ 78%، بينما من المتوقع أن تنخفض "RevPAR" بنسبة 9%، بينما يشهد أصحاب الفنادق في شارع الشيخ زايد وفي ​مركز دبي المالي العالمي​ انخفاضًا بنسبة 10% هذا العام مقارنة بعام 2018.

وفي ​أبوظبي​ المجاورة، من المقرر أن تكون معدلات الإشغال أقل، لكن معدلات إيرادات الغرف المتوافرة على وشك الزيادة مقارنة بالعام الماضي.

وذكر تقرير "كوليرز" أن الفنادق في مدينة أبوظبي ستشهد معدلات إشغال بنسبة 71% بينما ستزيد إيرادات الغرف المتوافرة بنسبة 2% إلى 73 دولار. ومن المتوقع أن تسجل الفنادق الشاطئية في عاصمة ​الإمارات​ 66% من نسبة الإشغال وزيادة 1% في إيرادات الغرف المتوافرة إلى 144 دولار.

ومن المتوقع أن تشهد فنادق ​رأس الخيمة​ 68% من معدلات الإشغال هذا العام مع انخفاض بنسبة 10% في إيرادات الغرف المتوافرة، بينما من المتوقع أن تصل معدلات الإشغال في الشارقة إلى 65% مع انخفاض بنسبة 14% في إيرادات الغرف المتوافرة.

وفي السعودية، من المتوقع أن تشهد الفنادق نتائج متباينة في عام 2019. ومن المتوقع أن تنخفض إيرادات الغرف المتوافرة في ​الرياض​ وجدة و​المدينة المنورة​ بنسبة 5% و8% و2% على التوالي، ولكن من المقرر أن ترتفع في مكة بنسبة 2%.

وفي البحرين، من المتوقع أن تشهد فنادق العاصمة ​المنامة​ معدلات إشغال بنسبة 56% مع زيادة إيرادات الغرف المتوافرة بنسبة 6% مقارنة بعام 2018، بينما في ​عمان​، ستشهد الفنادق في ​مسقط​ معدلات إشغال بنسبة 57% مع انخفاض في إيرادات ​الغرف الفندقية​ بنسبة 3%.