أشار المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية، في "​دبي​ الجنوب"، محسن أحمد، إلى إن المنطقة أطلقت مجموعة من المزايا للمنشآت التجارية في مجمّع الأعمال تشمل تخفيض الإيجارات من 5% إلى 25% للمستأجرين الحاليين والجدد، الأمر الذي أسهم في الحفاظ على 85% من ​المستأجرين​.

وأكد  أحمد، أن "​دبي الجنوب​" تتطلع إلى إطلاق العديد من المبادرات المحفزة، أبرزها خفض الرسوم في إطار دعم استراتيجية دبي للتجارة الإلكترونية.

وأضاف أن المنطقة ستوفر مجموعة من حلول الأعمال المصممة للشركات الناشئة و​الشركات الصغيرة​ والمتوسطة ومختبرات الابتكار وحاضنات الأعمال لدعم الشركات المحلية والإقليمية والعابرة للقارات التي تخدم الأعمال على مستوى الشركات أو المستهلكين النهائيين، حيث تشمل المزايا تقليص عدد الوثائق لتخليص السلع وخفض رسوم عبور بوابات ​المناطق الحرة​، إضافة إلى توفير ​آلية​ عمل متطورة للأنشطة والخدمات اللوجستية.

وأوضح أن التركيز ينصب حالياً على استقطاب الشركات اللوجستية لمساعدة رواد ​التجارة الإلكترونية​ وتجار ​التجزئة​، لافتاً إلى أن هناك بعض الشركات التي تعمل حالياً في المنطقة مثل "​أمازون​"، و"نون"، وغيرهما، وهناك محادثات مع شركات تعمل في مجال ​تجارة التجزئة​ الإلكترونية.