لفتت صحيفة "الديلي تليغراف" في مقال بعنوان "ال​انتخابات​ هي الطريق الوحيد لانهاء حالة الجمود"، في أزمة "بريكست"، تناولت فيها دعوة بو​ريس​ جونسون إلى تنظيم انتخابات عامة في 12 كانون الاول، وهو الأمر الذي لا يزال يحتاج لموافقة حزب العمال المعارض.

وذكرت الصحيفة إن ​الجملة​ الرئيسية في الخطاب الذي وجهه جونسون، لزعيم حزب العمال جيرمي كوربين كانت "من واجبنا وضع حد لهذا الكابوس"، وهو الشعور الذي ينتاب الكثيرون الآن تجاه عملية خروج بريطانيا من ​الاتحاد الأوروبي​ "بريكست"، على حد وصف الصحيفة.

وأشارت الى أن إتفاق الإنسحاب الذي توصل إليه جونسون مع الاتحاد الأوروبي قد لا يكون مثالياً لكنه أفضل من ذلك الذي توصلت إليه تيريزا ماي، كما أن معظم نواب البرلمان يدعمونه.

وارجعت الصحيفة السبب في أزمة اتفاق جونسون، إلى أن مجلس العموم ليس به عدد كاف من النواب الداعمين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي يجعل إجراء انتخابات مبكرة حاجة ملحة لانهاء الأزمة.

وقد أعلن زعيم الأغلبية في مجلس العموم جاكوب ريس موغ أمام النواب أنهم سيتمكنون من التصويت على قرار تنظيم انتخابات مبكرة يوم الاثنين، لكن الاقتراح سيحتاج إلى دعم ثلثي أعضاء البرلمان ليدخل حيز التنفيذ وهو ما يزيد الأمور تعقيدا في ظل خسارة حزب المحافظين للأغلبية المطلقة في البرلمان على مدار عدة أسابيع، بعد طرد حوالي 20 نائبا محافظاً صوتوا ضده وفقد دعم الحزب الوحدوي الديموقراطي الإيرلندي الشمالي الصغير المعارض لاتفاق "بريكست".