أصدرت "​غوغل​" مجموعة من ​التطبيقات​ الجديدة التي تهدف إلى تشجيع المستخدمين على تقليل استخدامهم للهواتف الذكية، إذ تُعد هذه التطبيقات جزءًا من مبادرة "العافية الرقمية" الخاصة بالشركة.

وتصف "غوغل" التطبيقات بالتجارب، وبإصدارها تشجع الشركة مطوري "​أندرويد​" الآخرين على التفكير في طرقهم الفريدة لتحسين حياة المستخدمين بدلاً من صرف انتباههم عنها.

يُطلق على أول تطبيق من "غوغل" اسم "Unlock Clock"، والمصمم لتتبع عدد المرات التي يفتح فيها المستخدمون هواتفهم على مدار اليوم، ففي كل مرة يحملون هواتفهم ويقومون بإلغاء قفل ​الشاشة​ الرئيسية، يظهر عدادًا يعرض عدد المرات التي قاموا فيها بإلغاء تأمين هواتفهم بأرقام بيضاء واضحة، إذ يتم عرض الأرقام بعد إدخال رمز إلغاء القفل على الشاشة الرئيسية وقبل الوصول الكامل إلى الهاتف للتأكد من رؤيتها من قبل المستخدمين.

أما التطبيق الثاني فيحمل اسم "Post Box"،  والذي يهدف لمساعدة المستخدمين على التعرف على الطرق التى يمكن للمستخدمين من خلالها استخدام هواتفهم دون فتحها فعليًا، إذ يجمع التطبيق جميع إشعارات من مختلف التطبيقات وبدلاً من إرسالها واحدة تلو الأخرى، يحفظها لتوصيلها بشكل جماعي في أوقات محددة خلال اليوم.

أما تطبيق "We Flip" فيضع أصدقاء المستخدم في منافسة مرحة لمعرفة من يمكنه تجنب النظر إلى هاتفه لمدة أطول، إذ يهدف إلى تشجيع مجموعات الأصدقاء على التركيز مع  بعضهم البعض بدلاً من هواتفهم عندما يكونون معًا.