تعمل شركة "Tortoise"، وهي شركة ناشئة مقرها ​كاليفورنيا​، على تقنية قيادة مستقلة تسمح للدراجات والدراجات البخارية بالعودة إلى محطات الشحن من تلقاء نفسها. وأعلن تطبيق مشاركة الركوب "​أوبر​" في وقت سابق من العام، أنها تعمل من أجل تحقيق نفس الهدف.

وسيتم إطلاق هذه المبادرة في الشهر المقبل، وهي استمرار لبرامج تأجير الدراجات والدراجات البخارية والمؤقتة الموجودة بالفعل في جميع أنحاء العالم. وتعني هذه المبادرة ترك عدد أقل من الدراجات والدراجات البخارية في أماكن مظلمة، حيث أنها ستعود إلى محطات الشحن أو المناطق المزدحمة في حالة عدم الاستخدام.

وسيساعد مخطط "Tortoise" على الحفاظ على سير العمل بسلاسة وتجنب انتهاء الدراجات والدراجات البخارية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

وذكرت "CityLab" أنه إذا تمكنت من العودة إلى محطات الإرساء، فسيكون من الأسهل على المشغلين إعادة شحنها واستبدال واسترجاع الأدوات الذكية. وعلى الرغم من أن التكنولوجيا لم يتم استخدامها بعد، فقد ظهر الفيديو على ​الإنترنت​ عبر سكوتر يقود نفسه بمساعدة عجلات التثبيت. وتأمل الشركة في استخدام التقنية الخاصة بها في مدينة بيتشتري كورنرز، جورجيا، لمعرفة ما إذا كان يمكنها تخفيف الازدحام في أوقات الذروة.

وهي تخطط لطرح التكنولوجيا هناك في تشرين الثاني، وكذلك في مدينتين لم يتم تسميتهما بعد في ​أوروبا​. وقالت "Tortoise" أن تقنيتها ستحاول السفر على طرق بسيطة لا يوجد فيها الكثير من الأشخاص. وإذا تعرضت إحدى هذه المركبا لخلل، فلن نكون قادرة على العودة من تلقاء نفسه وستحتاج إلى موظف للذهاب إليها واستلامها.

لكن المخاطرة، هي أن التكنولوجيا باهظة الثمن وبالتالي فهي هدف للصوص. وتبلغ قيمة الدراجة البخارية التي يتم تطويرها بواسطة "Segway" أكثر من 1000 دولار.