أشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في تصريح له بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، الى أن اليأس دفع بالشباب إلى النزول إلى الشارع وهم يطالبون باحترام كرامتهم وأمام هذا الواقع أعطيت شركائي في الحكومة مهلة الـ72 ساعة. وقال "لقد طالبت بسلسلة من الإجراءات منذ 3 أيام وتمّ إقرارها في جلستنا اليوم".

وأضاف: "منذ تشكيل الحكومة، وأنا اطالب الأفرقاء بتحقيق الكرامة الفردية لكل مواطن بحيث نؤمّن لهم كلّ احتياجاتهم من تعليم وطبابة وغيرها. فالهدف من الممارسة السياسية تأمين كرامة الناس وأساسها الكرامة الفردية التي تأتي من خلال تأمين العمل والطبابة ومختلف الخدمات".

كما لفت الحريري الى أن موازنة 2020 ليس فيها أي ضرائب إضافية، مع خفض 50% من رواتب الرؤساء والوزراء والنواب السابقين والحاليين، مؤكدا أن الإجراءات المنتظرة في الموازنة ومن خارجها سارت اليوم، ومن أهمها أن تكون الموازنة بعجز 0.6%، كما تم إقرار 20 مليار إضافية لدعم برنامج الأسر الأكثر فقراً، و160 مليون دولار لدعم القروض السكنية.

وأشار أيضا الى خفض 50% من عجز الكهرباء في لبنان، وإلغاء وزارة الإعلام ودمج عدد من الوزارات والمؤسسات، بالاضافة الى إقرار مشاريع المرحلة الأولى من "سيدر" خلال 3 أسابيع ووضع "سكانر" على المعابر الشرعيّة وضبط المعابر غير الشرعيّة.

وتابع الحريري: "هناك محامون في الحراك المدني يعملون على قانون استعادة الأموال المنهوبة وسأطلب مساعدتهم، كما سنستعين بمستشار مالي لتحديد التوجّه بالنسبة الى خصخصة قطاع الخلوي على ان نتخذ القرار لاحقاً في مجلس الوزراء".

وتوجه الى المتظاهرين قائلا: "إن هذه القرارات قد لا تحقق مطالبكم، لكن الأكيد أنها تحقق ما أنا اطالب به منذ سنتين، وهذه القرارات ليست للمقايضة، وقرار وقف التظاهر أنتم تتخذونه، ولن أسمح بتخويفكم، ومن واجب الدولة أن تحمي مطالبتكم السلمية".