وقعت ​الجمارك​ ​السعودية​ في ​الرياض​، مذكرة تفاهم مع شركة "أجيلتي" الكويتية المتخصصة في القطاع اللوجستي، وذلك بهدف تحويل جزء من المخازن التابعة للشركة بالرياض إلى منطقة إيداع وإعادة تصدير، وذلك بحضور محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني.

ووقع المذكرة من جانب ​الجمارك السعودية​ نائب المحافظ لتيسير التجارة والعمليات ماجد بن صالح المرزم، فيما وقعها من جانب الشركة رئيس مجلس الإدارة هنادي أنور الصالح.

وبموجب هذه المذكرة ستوفر شركة "​أجيليتي​" جميع المتطلبات والاشتراطات الخاصة بمناطق ومستودعات الإيداع وإعادة التصدير وفقًا للقواعد والشروط التي أقرتها الجمارك، وستستفيد الشركة من جميع المزايا والخدمات التي تقدمها الجمارك السعودية في مناطق ومستودعات الإيداع وإعادة التصدير.

كما تتيح مذكرة التفاهم إمكانية الإستفادة من المزايا التي تُقدمها الجمارك للشركات الأجنبية، من أبرزها الاستفادة من خدمات مناطق الإيداع وإعادة التصدير دون الحاجة إلى سجل تجاري وذلك للمستثمر الأجنبي داخل السعودية، كذلك ستُجيز الإجراءات انتقال البضائع بين مناطق أو مستودعات الإيداع الجمركية في ​دول مجلس التعاون الخليجي​ دون رسوم جمركية في نقطة الانطلاق وغيرها من الخدمات، كما أن هذه الخطوة من شأنها أن تدعم توجهات الجمارك نحو تمكين وتحفيز ​القطاع الخاص​ والتحوّل إلى منصة لوجستية.