كشفت شركة "تايغا موتورز" الكندية عن "Ocra"، وهي مركبة مائية شخصية تتميز ببنية كاملة من ألياف ​الكربون​، وخطوط جسم نقية نظيفة، ومقعد عائم. ومع ما يصل إلى 180 حصانا وأقل من 600 رطل جاهزا للقيادة، توفر المركبة وسيلة نقل مثيرة للاستخدام اليومي على المياه.

ويبلغ طول السفينة المائية الشخصية 2.90 مترا وعرضها 1.2 مترا وطولها 1.01 مترا. وبالنسبة لمركبة "Orca"، قامت "Taiga Motors" بتصميم منصة قيادة كهربائية لتوفير أداء لا ينضب عبر المياه، ويمكن لمجموعة ​المولدات الكهربائية​ المجهزة بحزمة الأداء توليد ما يزيد عن 134 كيلو واط (180 حصانا) للوصول الى سرعة قصوى تصل إلى 104 كيلومتر في الساعة.

وتوفر بطارية ليثيوم أيون لـ"Orca" جهد نظام قياسي يبلغ 400 فولت، وقد تم تصميم البطارية المعزولة والمغلقة بالاهتزاز بحيث يتم تشغيلها بأمان تحت أحمال الصدمات العالية، وبيئات الرطوبة العالية، وحتى تحت الغمر المؤقت.

وتوفر سعة البطارية 23 كيلو واط ساعة الطاقة لمدة تصل إلى ساعتين في ظل ظروف القيادة المعتادة، ويمكن شحن المركبة المائية من منفذ منتظم للشحن المريح، من شواحن السيارات القياسية بمعدل يصل إلى 10kW، أو عن طريق الشحن السريع "DC" إلى 80% في 20 دقيقة لمشغلي الإنتاجية العالية.

ويتميز مقود "Orca" بشاشة رقمية مدمجة ملونة، وخلف لوحة القيادة يوجد جهاز كمبيوتر قوي على اللوحة يوفر اتصالا ذكيا عبر تعيين "GPS" مدمج و"LTE" و"Wi-Fi" و"​Bluetooth​". ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار المتكاملة من درجة حرارة الماء إلى الكاميرات والسونار لاستكشاف بيئتهم، وبمساعدة التطبيق المتصل، يمكن للمستخدمين ضبط المركبة.

وستقدم "Taiga Motors" حوالي 500 وحدة "Orcas" فقط، وسيتم تصنيف أول 100 وحدة بطراز "Founders Edition"، بسعر 28 ألف دولار، وسيتم تسليم إصدار المؤسس الحصري لعملاء أميركا الشمالية في صيف عام 2020، وسيتم تسعير 400 من "Orcas" المتبقية بـ24 ألف دولار وستكون متاحة للعملاء في أميركا الشمالية و​أوروبا​ للتسليم بعد ذلك بوقت قصير.