تسعى "Emirates SkyCargo"، وهو قسم الشحن بمجموعة "​طيران الإمارات​"، للاستفادة من النمو المتسارع في ​التجارة الإلكترونية​. حيث أطلقت الشركة خدمة جديدة تسمى "​Emirates Delivers​"، تتيح للعملاء في ​دبي​ التسوق عبر ​الإنترنت​ من تجار التجزئة في جميع أنحاء ​الولايات المتحدة​ وتسليم بضائعهم عبر "طيران الإمارات".

وتتيح هذه الخدمة للعملاء التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع ويب، حيث سيتلقون عنوان بريدي محلي في الولايات المتحدة، والذي يسمح لهم بالشراء من المواقع التي لا توفر إمكانية الشحن الدولي.

ويتم التسجيل عبر الإنترنت، ثم يتلقى المستخدم عنوان بريدي محلي للولايات المتحدة تلقائيًا. ويتم تسجيل الطلب باستخدام ذلك العنوان البريدي المحلي للولايات المتحدة. ومن ثم، يجب تخزين الطرود الخاصة في هذا العنوان مجانًا لمدة تصل إلى 30 يومًا، وبعدها البدء بشراء البضائع من العديد من البائعين، وسيتم تخزين جميع السلع في نفس الموقع. ثم تقوم "طيران الإمارات" بتسليم البضائع إلى الإمارات من خلال رحلاتها.

وأوضحت "طيران الإمارات" أنها ستدير المرحلة الأخيرة من عملية التسليم، بدلاً من إدارتها من قبل شركات البريد السريع، وسيكون لديها أسطولها الخاص من مركبات التوصيل. وبالنسبة للعملاء الذين يختارون التسليم الفوري، تقول "طيران الإمارات" أنها تستطيع تسليم الطرود من 3 إلى 5 أيام بعد الشراء عبر الإنترنت.

وأشارت الشركة الى أنها قد اختبرت الخدمة بالفعل مع 4 آلاف عميل لضمان نشر سلس. وسيتم توسيع الخدمة لاحقًا للسماح بالتسليم بين مختلف البلدان، دون أن تكون دبي بالضرورة نقطة الأصل أو الوجهة. كما سيسمح في النهاية للعملاء، بما في ذلك ​الشركات الصغيرة​ والمتوسطة، بشحن البضائع من دبي.