أعلن المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، ماجد المري، إن الدائرة  تعمل على إطلاق مؤشر جديد لتقييم العقارات في الإمارة.

وتوقع المري، إطلاق المؤشر الجديد خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأوضح أن المؤشر الجديد يعمل بالطريقة نفسها التي يعمل بها مؤشر ​الإيجارات​، بحيث يعطي متوسطات لتقييم العقار بين متوسطين سعريين، مستنداً في ذلك إلى قاعدة بيانات الدائرة.

وأضاف أن المؤشر الجديد يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، للوصول إلى التقييمات الصحيحة، لافتاً إلى أنه تم تزويد المؤشر بجميع البيانات التي تعمل على الوصول إلى نتائج أكثر دقة لتقييم العقار.

وبين أن هناك معايير عدة تدخل في تقييم العقار، أبرزها موقع المبنى وحداثته، فضلاً عن الإطلالة والتشطيب النهائي، بجانب مدى تمتعه بالمرافق والخدمات الأساسية، إضافة إلى نوع التكييف في المبنى، علاوة على وجود مواقف لهيئة الطرق والمواصلات خارج المبنى، ناهيك عن وجود نظام إنذار للحريق، وجمعية ملاك، فضلاً عن عدد المخارج والسلالم، وشكل المبنى، وغيرها من المعايير التي تحدد طبيعة المبنى.قال ماجد المري المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، إن الدائرة  تعمل على إطلاق مؤشر جديد لتقييم العقارات في الإمارة.