أعلنت "دائرة الأراضي والأملاك في ​دبي​"، عن إتمام الربط الإلكتروني مع نظام "سكني"، التابع لشركة "إعمار"، لإدارة المجمعات المختصة، بإدارة ​العقارات​ ذات المشتركة "إعمار العقارية".

ويتيح النظام للمتعاملين دفع رسوم الخدمات من خلال عدة قنوات، وتحديداً من خلال تطبيق "دبي ريست" أو "نظام ملاك" أو عبر قنوات الدفع الخاصة بشركة "إعمار".

وصمم هذا النظام لمساعدة ​المطورين​ والمالكين والمستثمرين ولجان الملاك وشركات الإدارة لتلبية متطلباتهم التنظيمية، وتزويدهم بوسيلة ل​تسجيل العقارات​ ذات الملكية المشتركة، وسيكون بمقدور الملاك وشركات الإدارة تسجيل الموظفين من الاختصاصات المهنية والفنية لإدارة المباني بالاعتماد على قاعدة بيانات موحدة لتخزين وتحديث جميع السجلات ذات الصلة وتجديدها.

ويعتبر نظام ملاك منصة إلكترونية تم تطويرها من قبل مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" لتسجيل لجان الملاك التي تشكل جزءاً من العقارات ذات الملكية المشتركة، وتشمل قائمة الخدمات التي تقدمها تسجيل العقارات ذات الملكية المشتركة ولجان الملاك وعقد الإدارة وطلب اعتماد رسوم الخدمات وطلب عدم الممانعة.

وتهدف المنصة إلى توفير نظام للتسجيل والدعم عبر ​الإنترنت​ للأطراف المعنية التي تتعامل مع العقارات ذات الملكية المشتركة في دبي، ويوفر النظام منظومة جديدة ومتكاملة لرقابة الحسابات المتعلقة برسوم الخدمات في هذه المشاريع، بالاعتماد على حسابات مالية تعمل وفق ​آلية​ حساب الضمان.