استعرضت شركة "yamaha" سلسلة من المفاهيم الجديدة التي تستعد للكشف عنها في معرض طوكيو للسيارات 2019 القادم في ​اليابان​، والذي سينطلق يوم الأربعاء، 23 تشرين الأول 2019. وتنضم الدراجات الكهربائية الثلاث إلى مفهوم التجارب الكهربائية "TY-E" في حقيبة "ياماها" الكهربائية.

ويتمتع طراز الركاب الحضري "E01" بإنتاج طاقة مماثل لمحرك سكوتر 125cc وهو متوافق مع الشحن السريع. ويجمع بين سكوتر "ياماها" وتقنيات "EV"، ويوفر التطبيق العملي اليومي بالإضافة إلى جودة القيادة التي تفوق جودة الدراجات البخارية الكلاسيكية، وسيكون التصميم الأنيق والرياضي بمثابة مرجع لنماذج سكوتر "ياماها" القادمة.

كما سيتم عرض سيارة "Yamaha E02"، وهي ​دراجة​ ركاب كهربائية من الجيل التالي تتمتع بإنتاجية طاقة مماثلة لمحرك سكوتر 50cc، وتتميز بهيكل السيارة صغير الحجم وخفيف الوزن وسهل الاستخدام ويأتي مع بطارية قابلة للإزالة بسهولة. وبالتركيز على توفير الركوب السلس الذي تشتهر به الدراجات الكهربائية، فإنه يوفر قيمة جديدة للتنقل الكهربائي عن طريق إضافة المزيد من المرح وإعطائه طابعا مألوفا أكثر.

ويعمل التصميم الخارجي أيضا على إبراز البطارية والمحرك الكهربائي الذي يشكّل مجموعة الحركة، في إشارة إلى القيادة الخفيفة والمرنة التي يوفرها. وتشتمل التشكيلة أيضا على حل مستقل للمركبة يمكنه التحرك بحرية عبر التضاريس الشاسعة في الهواء الطلق من خلال استشعار محيطه. ويستخدم المفهوم المتطور المسمى "inter-responsive link" التعرف على الصور المستندة إلى الذكاء لتحديد مساره بشكل مستقل مع تجنب العقبات التي يتم اكتشافها في مسار السيارة تلقائيا.

ول عجلة من العجلات الأربعة يمكن توجيهها وقيادتها بشكل مستقل، ما يعطي النموذج القدرة على التحرك في كل اتجاه.