نظمت شركة "حومال تكنولوجي بارك HTP"، ندوى حول الإقتصاد الرقمي ومستقبل الإنتاج التكنولوجي في ​لبنان​، قدم خلالها النائب نقولا الصحناوي، عرضاً عن أهمية التطور الرقمي في العالم، والعمل على مشروع قانون الذي يسعي هو الى اقراره في ​مجلس النواب​ لتعليم البرمجة في المدارس اللبنانية كمادة أساسية، لضمان نجاح الشباب اللبناني في المستقبل الرقمي للعالم.

وشدد رئيس مجلس إدارة "HTP"، فادي ضو، على أهمية الصادرات ال​تكنولوجيا​ كاحد المحركات الأساسية للإقتصادات المستقبلية التي تعتمد على التطور الرقمي، مشيراً إلى أن الشركة تتجه نحو انشاء مجمع تكنولوجي في حومال يستوعب ألف  وظيفة، ويرتكز على تصدير منتجات تكنولوجيا متطورة الى شتى انحاء العالم. واكد انه من الممكن اطلاق عدد كبير من المشاريع المشابهة في كل لبنان اذا كان هناك سياسة واضحة وراعية من الدولة لدعم هكذا مبادرات تعيد الشباب الى الوطن وتعطيهم فرصة للنجاح في الحياة.

وأعلن ضو عن إنشاء  اكاديمية التكنولوجية "HTPA" في حومال، لتكون الرابط بين الصناعات الرقمية والصناعات الإلكترونية من جهة، والجامعات والمدارس التقنية من جهة أخرى. و أشار الى وجود عشرات فرص العمل الفورية في هذا المجال ضمن مؤسسته، كما ركز على إمكانية استعادة الكفاءات اللبنانية المهاجرة لتعود وتنتج من أرض الوطن عوضا عن الاكتفاء بدعمهم المالي لذويهم من بلدان الانتشار.