دعا رئيس اتحاد تجار جبل لبنان نسيب الجميل كافة المؤسسات التجارية الى توقف عن العمل بين الساعة 11:00 والساعة 12:00 ظهر غد الخميس الواقع في 10 تشرين الأول الجاري التزاماً بالتحرك الاحتجاجي الذي أعلنه القطاع التجاري وتبنته ​الهيئات الاقتصادية​ اللبنانية، تحت عنوان: #معاً_لمنع_انهيار_القطاع_الخاص.

وطالب الجميل أصحاب المؤسسات الى إظهار أكبر قدر من المسؤولية والالتزام بشكل كلي في اقفال مؤسساتهم، لأن هذه الالتزام هو التزام مع أنفسهم وأعمالهم وارزاقهم، ونريد منه ايصال رسالة الى أهل السلطة برفض هذا الواقع المرير والآليات المتبعة لمواجهة ​الأزمة الاقتصادية​ والمالية التي تضرب البلاد".

وأضاف، في بيان: "من غير المقبول الاستمرار بهذا النهج المتبع، والمتثل باستسهال فرض المزيد من الضرائب لمعالجة ​عجز الموازنة​، فيما نحن بأمس الحاجة الى اصلاحات عميقة في ​القطاع العام​ عبر خفض خجمه ونفقاته، وانهاء نزف ​الكهرباء​ ووقف التهريب الذي بات العدو الأكبر للاقتصاد، فضلاً عن إنهاء الاقتصاد غير الشرعي و​مكافحة الفساد​".

وأكد الجميل "أننا لن نسكت بعد الآن، فتحرك الخميس هو خطوة أولية ستتبعها تحركات تصعيدية ضاغطة نحضر لها بعناية كي تعطي المطلوب منها في حال شعرنا بعدم تلمس أهل السلطة المخاطر المحدقة باقتصادنا ومؤسساتنا".

وختم الجميل بيانه بدعوة القوى السياسية الى اعلان النفير العام للتصدي لأسوأ أزمة اقتصادية ومالية تمر فيها البلاد، "وغض النظر عن ملفات خلافية نحن بأمس الحاجة للابتعاد عنها كي لا ننحرف عن المسار المطلوب".