طور رجل الأعمال ​الإمارات​ي ​أحمد الزرعوني​، 12 تطبيقا مع 7 أخرى قيد الإعداد، تلبي الاحتياجات اليومية للسكان. وتغطي ​التطبيقات​ مجموعة واسعة من الوظائف بدءًا من الصلاة ومواقف ​السيارات​ إلى حمل بطاقات مختلفة والتواصل مع العائلة والأصدقاء. ولا يحتاج المستخدمون إلى شراء التطبيقات لأنها مجانية، وهي طريقة الزرعوني في رد الجميل للمجتمع.

ويقول الزرعوني: "أؤمن إيمانا راسخا بفلسفة العطاء، كلما أعطيت أكثر، كلما تلقيت أكثر. لقد استلهمت من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ ​محمد بن راشد آل مكتوم​، الذي يحفزنا دائما أن نكون رقم 1 في كل ما نقوم به".

وأوضح أن كل التطبيقات التي طورها كانت لسبب وجيه، وتابع قائلا: "لاحظت الإعلانات التي تستمر في الظهور في التطبيقات، خاصة تلك التي تستخدم لأغراض دينية. هذا ليس صحيحًا. لذلك أردت تطوير تطبيقات خالية من الإعلانات التجارية".

ويغطي أحد تطبيقاته الصلوات ويحظى بشعبية كبيرة في المجتمع العربي، ولديه أكثر من مليون عملية تنزيل. وبالمثل تطبيق آخر للقرآن الكريم يحمل ترجمات للآيات القرآنية إلى 28 لغة. وإلى جانب الحاجة إلى التخلص من الإعلانات، لفت الزرعوني الى أنه شعر أيضًا بأنه مضطر لإنشاء منصات من شأنها أن تجمع الخدمات أو المرافق العامة.

وحقق تطبيق "CardsConnect" الذي يتيح للمستخدمين الحصول على جميع بطاقات ولائهم على منصة واحدة نجاحاً كبيراً. كما يجمع تطبيق "PRKN" بين خدمات وقوف السيارات مدفوعة الأجر من مختلف أنحاء الإمارات. وتم إنشاء هذا التطبيق في الأصل بواسطة "Faras.net" لأجهزة "​آيفون​". وقدم الزرعوني إصدار "​أندرويد​" الذي حقق نجاحًا كبيرا مع 1000 عملية تنزيل في الدقيقة الأولى.

وتطبيق آخر عند الطلب هو "LinkConnects" الذي يدعم أكثر من 60 شبكة وسائط اجتماعية عالمية، ما يتيح للمستخدم سرد جميع وسائط التواصل الاجتماعي الخاصة به فقط من خلال رابط واحد. وبدلاً من الاضطرار إلى مشاركة حسابات الشبكة المختلفة الخاصة بهم واحداً تلو الآخر، يمكنهم ببساطة استخدام حساب "LinkConnects".

ويسمح التطبيق بـ5 أنواع من الحسابات، بما في ذلك الحسابات الحكومية والحسابات التجارية وحسابات التطبيقات وحسابات المرشحين والحسابات الفردية. وذكر الزرعوني أن حوالي 50 ألف شخصا يستخدمون هذه المنصة في الوقت الحالي.

وتلبية للحاجات الإخبارية، جمع الزرعوني جميع منصات الأخبار على تطبيق واحد يسمى "NewsConnects". وإلى جانب تقديم ملخص للأخبار من مختلف الوسائط، يعطي التطبيق أيضًا رابطًا لهذه المنصات، حتى يتمكن القراء من الانتقال مباشرة لقراءة الأخبار.