شارك المجلس ال​لبنان​ي للسيدات القياديات، المجلس الأول التابع لاتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، في تنظيم ​مهرجان​ "Changemaker"، الذي يهدف إلى تمكين ​الشباب​ وحثّهم على أن يصبحوا رياديي أعمال وليس باحثين عن عمل، في يومي 5 و6 تشرين الأول، 2019 في District S، وسط بيروت، متّبعاً هذا العام موضوع "السيدات والشباب... قادة اليوم".

وشدّد المهرجان في نسخته لهذا العام على دور ​المرأة​ في مجال الأعمال، في حين أن المجلس أظهر من خلال مشاركته أن السيدات أثبتن أنهنّ مرشدات، مستثمرات رائدات ومحقّقات لأحلام الشباب، للإبداع والابتكار. يفهمن الشباب ويتعاطفن معهم ولديهنّ الصبر اللازم من أجل إرشادهم على الطريق الصحيح.

وقد ظهرت بوضوح أفكار المجلس هذه من خلال مشاركته في النشاطات الأهم في المهرجان مثل مركز التبادل، الذي افتتحه معالي وزير الدولة لشؤون ​تكنولوجيا المعلومات​ عادل أفيوني ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي ​شارل عربيد​، والذي يسلّط الضوء على شركات مديراتها سيدات من مختلف القطاعات المنتجة في لبنان. وأثبت المجلس حضوره القوي أيضاً من خلال ورشات العمل التي تمحورت حول صقل المهارات في عالم الأعمال، وطرق تحسين العيش والرفاه، حسّ القيادة وتطوير النفس عند الشباب. وإضافةً إلى مشاركة المجلس في هذه النشاطات، دعم جلسة تقديم المشاريع الريادية التي تضمّنت منافسة ودية وتفاعلية بين المشتركين الشباب حيث قدّموا أفكاراً مبتكرة وحصل رابح واحد على 5000 دولار.

كما نظّم "WLC" أيضاً "Impact Awards"، حيث قدّم ممثّل رئيس الحكومة الوزير عادل أفيوني إلى جانب رئيسة المجلس مديحة رسلان، دروع تكريمية إلى ستّ سيدات لبنانيات تركن بصمة في قطاعات كثيرة. فكُرّمت كلّ من د. لينا زعيم دادا عن فئة المعيشة المستدامة، د. نجاة صليبا لمساهماتها في القطاع البيئي، هازار ​كركلا​ عن كونها مُلهمة للشباب، بريسيلا شاروق لفئة ​ريادة الأعمال​، هانا شعيب لمساهماتها في قطاع ​الرعاية الصحية​، ليا بارودي لمساهماتها في بناء السلام وفرقة ميّاس الفريدة لإحداثها تغيير في المجتمع ووضعها لبنان على خريطة الإبداع العالمية.

وتعليقاً على المهرجان ونشاطاته، أشارت رسلان إلى أن: "مهرجان Changemaker أعطانا نظرة جديدة عن الاقتصاد للبدء في خلق الحلول الاقتصادية المبتكرة التي تنعش القطاع وتؤمن استدامته. واليوم، تثبت مشاركتنا في هذا المهرجان مرّة جديدة أن عمل السيدات والشباب معاً هو طبيعي ومبادرة قوية تضع القاعدة لنموّ وتطوير المجتمع والاقتصاد. وقد أثبتت المرأة مرّة جديدة أنها مرشدة بامتياز، مستثمرة وقيادية تتمتّع بالقدرات لحثّ الشباب على التقدّم ولدعمهم في خلق فرص العمل وتحقيق أحلامهم. ونحن فخورون جداً بهذا المزيج بين الشباب والسيدات". وشدّدت رسلان على دور الدولة، والمهرجانات مثل Changemaker والمؤسسات الاقتصادية مثل المجلس اللبناني للسيدات القياديات في المحافظة على الشباب وتعزيز إيمانهم في بلدهم ودورهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي".

وقد وقّع المجلس عدداً من مذكّرات التفاهم التي سيعلن عنها في بداية عام 2020. وقد بدأ العمل مع وزارة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب لوضع استراتيجية عمل لدعم السيدات والشباب على صعد عديدة.