استلمت وزارة ​الأشغال العامة​ و​الإسكان​ السورية، دفعة أولى من آليات ومعدات هندسية من شركة "ستروي إكسبيرت" الروسية.

وتضمنت الدفعة الأولى المستلمة عبر ​مرفأ​ طرطوس، 8 خلاطات ​إسمنت​ متحركة، وخلاطتي إسمنت اثنتين ثابتتين، وحفارة مجنزرة، وهذه الآليات هي جزء من العقد المبرم بين دمشق و​موسكو​ عام 2018.

وأوضح مساعد وزير الأشغال العامة والإسكان، محمد سيف الدين، أن المعدات جزء من الاتفاق المبرم مع الشركة الروسية لتوريد 144 ​آلية​، سيتم استلامها خلال عام من تاريخ العقد، لافتا إلى حاجة الشركات السورية، لهذه المعدات من أجل المشاركة في إعادة الإعمار.

ولفت مدير الشركة العامة السورية، للطرق والجسور، محمد عاصي، إلى أن المعدات المستلمة تخص كل شركات الإنشاءات العامة، بدلا من الآليات التي تم تخريبها خلال الحرب.

من جهته، أوضح مدير عام شركة "ستروي إكسبيرت" الروسية، دنيس موتوز، أن التعاون المثمر بين الشركة ووزارة الأشغال العامة والإسكان أتى تتويجا للعمل والجهد المستمر، وتنفيذا لبروتوكولات التعاون والاجتماعات المشتركة الروسية السورية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني والعلمي.

وأضاف موتوز، أن شركته وقعت مذكرة تفاهم مع ​المؤسسة العامة للإسكان​ السورية لتنفيذ مشاريع الإسكان، معرباً عن أمله في أن يتم قريبا انطلاق العمل، حيث ستقوم الشركة بالدراسة والتنفيذ والتمويل.