طورت شركة "لايف كابيل" الناشئة تطبيقاً جديداً للأجهزة الذكية، لمساعدة المستخدمين في الحفاظ على علاقاتهم العاطفية ومعالجة ومراقبة التحديات التي تواجههم. وتتيح الشركة التي طورت التطبيق الذي يحمل الاسم ذاته، الوصول إلى هذا الهدف، من خلال توفير محتوى يستهدف تشجيع أطراف العلاقة على مراقبتها من خلال 4 عناصر أساسية وهي الثقة والتواصل والصراع والحميمية. ويتضمن هذا المحتوى التحديات اليومية للعلاقة وكيفية إدارة الحوارات الصعبة مع الطرف الآخر والهدايا الرقمية وغير ذلك.

وأشار مطور تطبيق "لايف كابيل"، شين رونز، الى إن التطبيق مصمم ليكون علاج مكمل للمشاكل التي يواجهها أطراف العلاقة العاطفية. وأضاف "أنه ليس بديلا للمتخصصين في علاج المشاكل العاطفية ولكنه مكمل له. لا أعتقد أنه يمكنه حل مشاكل المستخدمين العاطفية بنسبة 100%، لكنه يمكن أن يوفر أدوات لحلول مشاكلكم".

ويرى رونز أنه يمكن للمتخصصين في حل المشاكل الأسرية والعاطفية استخدام التطبيق كوسيلة مساعدة إضافية في التعامل مع عملائهم. كما يمكن للتطبيق مساعدة المستخدمين في تحديد أهداف للعلاقة والتعامل مع هذه الأهداف ومتابعتها بمرور الوقت. ولا يحتاج المستخدم إلى أكثر من 15 دقيقة يوميا للاستفادة من خدمات التطبيق.

و"لايف كابيل" متاح حاليا مجانا، في الوقت الذي تدرس الشركة التي طورته الرسم المناسب الذي يمكن طلبه من المستخدمين في ما بعد، كما استطاع جذب حوالي 2500 مستخدم في الولايات المتحدة خلال شهرين من إطلاقه التجريبي.