أضاف قطاع التسجيل والترخيص التجاري، في "​دائرة التنمية الاقتصادية​" بدبي، 5 أنشطة تجارية جديدة إلى عدد من القطاعات خلال شهر ايلول الماضي.

وشملت الأنشطة التجارية الجديدة التي تمت إضافتها، كلاً من:

- نشاط ​تجارة​ آلات ومعدات استخراج الثروة الطبيعية، ويشمل تجارة الآلات والمعدات التي تعمل على استخراج الثروة الطبيعية من باطن الأرض، بما في ذلك ​البترول​ و​الغاز الطبيعي​، ومعدات ​التعدين​ واستخراج المعادن واستغلال المحاجر.

- نشاط الاستثمار في ​المشاريع العقارية​ وتأسيسها وإدارتها، ويشمل المؤسسات والشركات القابضة التي تؤسس بغرض استثمار أموالها وتوفير ​الاستثمارات​ المالية اللازمة لتأسيس المشاريع التابعة، والتي تزاول الأنشطة العقارية المختلفة أو المساهمة فيها.

- نشاط إنتاج ​البكتيريا​ العضوية، الذي يضم المنشآت المتخصصة في إنتاج البكتيريا العضوية والمتمثلة في إنتاج سائل يحتوي على مجموعات من الأجسام الميكروبية، وذلك لاستخدامها كبديل للكيماويات في مجال الزراعة ومزارع تربية الحيوانات والطيور والأسماك في وحدات معالجة المياه العادمة، وخزانات الصرف الصحي وصيانة خطوطها.

- نشاط تشغيل منصات بيع مؤقتة يشمل المنشآت التي توفر منصات بيع البضائع ضمن محال ​التجزئة​ للراغبين في تشغيلها بشكل مؤقت، على أن يلتزم المشغلون بإصدار التصاريح المطلوبة وضمان التزام البائعين بالقوانين والتشريعات السارية في إمارة دبي.

- نشاط مركز فحص اللياقة الطبية الذي يوفر البرامج والخدمات الطبية لحماية وتعزيز صحة سكان دولة ​الإمارات​ ضد الأمراض المعدية، وذلك عبر فحص اللياقة الطبية للعمالة الوافدة، والمنشآت التي تقدم هذه الخدمات هي منشآت حكومية أو منشآت خاصة مرخصة من هيئة الصحة بدبي.