أنهت ​الأسهم الأوروبية​ أسبوعاً مضطرباً على ارتفاع  بدعم من تحسن طفيف في المعنويات بعد بيانات تظهر نمواً متواضعاً للوظائف في ​الولايات المتحدة​ وهو ما دفع المؤشر "Stoxx600" الأوروبي لتسجيل أفضل أداء ليوم واحد في أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقاد الصعود قطاعات ينظر إليها على أنها لا تتأثر كثيراً بالضبابية الاقتصادية، مثل ​الرعاية الصحية​ والأغذية والمشروبات وهو ما يظهر أن القلق ما زال باقيا بشأن قوة ​الاقتصاد العالمي​.

وتضررت الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع من سلسلة بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة و​أوروبا​ وتهديدات بحرب تجارية عبر الاطلسي بين ​الاتحاد الأوروبي​ والولايات المتحدة، وهو ما دفع المؤشر "Stoxx600" لتسجيل خسارة بلغت حوالي 4% في أسوأ أداء أسبوعي في عامِ.

لكن المؤشر القياسي صعد 0.7%  بعد أن خففت بيانات الوظائف الأميركية القلق من تباطؤ حاد لأكبر اقتصاد في العالم لكنها لم تكن بقوة كافية لأن تجعل المستثمرين يقلصون توقعاتهم لخفض لأسعار الفائدة من الفدرالي الأميركي في وقت لاحق هذا الشهر.

وصعد مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا 1.3% بدعم من مكاسب كبيرة لمصنعي الرقائق الالكترونية بعد تقرير قال إن ​Apple​ ستزيد إنتاجها من هواتف "11 iPhone".