أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في ​​لبنان​​ ​فيليب لازاريني،​ على أن "الاصلاحات في لبنان ضرورة ملحة الآن، ولا مكان لمضيعة الوقت"، مشيراً الى "اننا رأينا الأجندة الطموحة وهي الاولى التي تم تبنيها بالاجماع في ​الامم المتحدة​ والتي تعالج ​الفقر​ وأسبابه والتحديات الأخرى، وتعمل لتحقيق التساوي بين الجنسين والمساواة والعدالة".

وأشار لازاريني في كلمته خلال اطلاق رؤية لبنان 2030 لأهداف التنمية المستدامة، على أنه "قد تم اطلاق عدد كبير من الاصلاحات ولم نرى بعد خطة شاملة، لكن رأينا خلال العامين الماضيين ظهور ضرورة القيام بإجراءات، فخطة "ماكينزي" تركز على ضرورة التنوع في الانتاج، وضرورة تطورير استراتيجيات ​الماء​ و​الكهرباء​".

ولفت الى أن "الرؤية هذه تنص على مستقبل لبنان وكيفية الاستخدام ​البناء​ لمصادره وموارده، ويجب أن نستجيب ونعالج كل تحديات التطور والنمو". معتبراً أنها "يجب ان تتخطى التركيز الوحيد الذي يعتمد على ​النمو الاقتصادي​". وتطرق إلى "اننا نمر بوقت مليء بالتحديات ولكن وقت مليء بالفرص ايضا، وحان الوقت للتحرك"، موضحاً أنه "تم ​الاعلان​ عن رؤية تعتمد على أهداف مستدامة تشير الى ان ​الاسواق المالية​ مستعدة للاستثمار".