أشارت وزيرة الداخلية، ​ريا الحسن​، الى أن تراجع احتياطي مصرف ​​لبنان​​ بسبب تغطية ​العجز​ بالدولار، ادى الى شح العملة الاميركية وتفاقم المشكلة. وإذ ايدت حق الناس الموجوعين بالتظاهر السلمي، أوضحت: "عندما تأخذ التظاهرات منحى سياسيا بالتصويب على فريق سياسي معين، هنا تُطرح علامات استفهام كثيرة".

ولفتت الحسن، الى ان رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​، سيقوم بزيارة الى ​الامارات​ العربية المتحدة في السادس من الشهر الجاري تليها زيارة الى ​السعودية،​ لعقد مؤتمرات استثمارية لجلب ال​مساعدات​ الاستثمارية الى لبنان، وانها سترافقه في الزيارة، وستعقد لقاءات جانبية مع المسؤولين في الدولتين للبحث في أطر التعاون والحصول على مساعدات تقنية للقوى الأمنية اللبنانية.

وتوقعت الحسن، اكثر من سنة صعبة وربما 3 سنوات حتى يعود لبنان الى مسار حجم الدين الذي كان قائماً، بين اعوام 2007 و2008 و2009، مشيرةً الى انه لا بد من إجراءات جذرية الى جانب إقرار ​الموازنة​ الإصلاحية، وقالت: ان الخيارات محدودة وتتلخص بثلاثة: ان نُجري تصحيحاً مالياً، أي ان نخفف العجز، وان نحفّز النمو من خلال اصلاحات هيكلية، ومن خلال تحرير اموال مؤتمر "سيدر".

وفي ما يتعلق ب​هيئة ادارة السير​، اوضحت الحسن، اننا "سنطلق ​مناقصة​ ​مركز المعاينة الميكانيكية​ قريباً، وسأقدم مشروعاً قريباً، بعد اقرارالموازنة لإطلاق المناقصة لتخفيف معاناة المواطنين من المعاينة. وأيضا خففنا كل رسوم السير وتسجيل الدراجات النارية من اجل تسهيل تسجيلها واراحة الناس من معاناتهم. وسنطلب من المواطنين تسجيل دراجاتهم من الان حتى اول كانون الثاني 2020، لأننا بعد هذا التاريخ سنقوم بحملة لقمع الدراجات المخالفة، وقريباً سنصدر اللوحات العمومية للشاحنات والفانات حتى نجبر غير القانونية منها على اعتماد لوحات شرعية رسمية، والانتهاء من اللوحات المزورة والمكررة. خاصة ان هناك حاجة للداخل لهذه اللوحات. وسنضع كل الالية التطبيقية خلال اسبوعين من خلال مزايدة لاطلاق هذه اللوحات".