تعهد رئيس ومؤسس "​فيسبوك​"، مارك ​زوكربرغ​  بـ"خوض معركة" لمحاربة محاولة ​الحكومة الأميركية​، تفكيك عملاق التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً، كما كشف عن تطبيق "لاسو" الجديد.

ونشر موقع أخبار التكنولوجيا "ذي فيرغ"، تسريباً لأقوال زوكربرغ، خلال اجتماع لموظفي "فيسبوك" في تموز، حين قال إنه سيتحدى هذه الجهود، مكررا حجته أن تقسيم الشركة لن يعالج القضايا التي يثيرها المنتقدون.

وتطرق زوكربرغ، على وجه التحديد إلى خطة المرشحة للرئاسة الديمقراطية، السناتور إليزابيث وارين، لتفكيك المنصات التقنية الرئيسية.

وأوضح زوكربرغ: "إذا تم انتخابها، فأنا متأكد بأننا سنواجه تحديات قانونية، ومتأكد بأننا سنربح التحديات القانونية"، مضيفاً أمام الموظفين أنه لا يعتزم الإدلاء بشهادته في دول أخرى تحقق مع الشركة بشأن قضايا ​الخصوصية​ ومكافحة الاحتكار.

من جهة أخرى، أكد زوكربرغ، أن "فيسبوك" تخطط لخدمة جديدة تتفوق على تطبيق "تيكتوك" لوسائل التواصل الاجتماعي سريع النمو، وتسيطر عليه شركة صينية.

وأضاف زوكربرغ: "لدينا منتج يسمى "لاسو"، إنه تطبيق قائم بذاته نعمل عليه، في محاولة لتناسب سوق المنتجات في بلدان مثل ​المكسيك​".

وتابع رئيس شركة "فيسبوك": "نحاول أولا معرفة ما إذا كان بإمكاننا أن نجعلها تعمل في بلدان لا يكون فيها تطبيق تيكتوك منتشرا بشكل كبير قبل أن نذهب ونتنافس معه في البلدان التي ينتشر فيها بشكل كبير".