أطلقت شركة "أوير" جهاز "غلو سي إير" لمراقبة نوعية الهواء (​Glow C air quality monitor​)، الذي يعمل أيضاً كمقبس ذكي. ويتصل هذا الجهاز بمنفذ كهربائي تقليدي ويضمّ أيضاً منفذاً مرورياً للأسلاك، وهو يتعقّب المواد الكيميائية التي قد تسبب الأمراض، بالإضافة إلى ​الرطوبة​ ودرجة الحرارة، إضافة إلى تغيّر هذه العوامل مع الوقت؛ إذ إن معرفة هذه المعلومات قد تساعدكم على تحديد العوارض والخطوات التي يجب اتخاذها للتخفيف منها.

وأشارت الشركة المطورة الى أن نوعية الهواء السيئة قد تؤثر على الجسم بأشكال مختلفة، إذ أن التعرّض لمستويات عالية من المواد الكيميائية كالمركبات العضوية المتطايرة لطالما عُرف بالتسبب بالحساسية الجلدية والأعراض التي تشبه الحساسية. أما مستويات الرطوبة المرضية، فقد تؤدي إلى ​الجفاف​، وأمراض الجلد المزمنة، وتحسس الحلق، وحتى إلى فورات التهاب جلدي أو إكزيما.

كما أظهرت الدراسات أن التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة قد تؤدي إلى تراجع الإنتاجية، واضطراب الوظائف الإدراكية، ومفاقمة حالات الربو.

ويتيح المقبس الذكي المدمج في الجهاز وصله بالأجهزة غير الذكية في منزلكم، كالمرطّب أوّ المنقّي، لحثّها على التفاعل مع نوعية الهواء الداخلي. ويتحكّم التطبيق المرافق بإعدادات الجهاز، ومنها إمكانية تشغيل أي مروحة متصلة بـ"غلو سي" في حال كانت درجة الحرارة مرتفعة جداً، كما يتيح التطبيق تشغيل الكثير من الإعدادات الأخرى القابلة للتخصيص بناءً على نوعية الهواء وعلى رغبتكم، ويقدّم لكم التطبيق نصائح حول تحسين نوعية الهواء ويزوّدكم بقراءات المراقبة.

ويتوافق "غلو سي" مع المساعد الصوتي الذكي "أليكسا" من "أمازون" و"غوغل هوم"، وأنظمة "نكست" و"إيفت"، ويبلغ سعره عبر موقع الشركة الإلكتروني 79 دولار.