بعد قضاء 3 سنوات في جولة حول العالم، عادت السيارة الكهربائية "Rolls Royce ​103EX​" إلى موطنها في غودوود، ​بريطانيا​. وبعد أن تم الكشف عنها رسميا في معرض "Roundhouse" في ​لندن​ عام 2016، تم عرض الطراز "103EX" في غودوود لمدة قصيرة جدا، وبعد ذلك شرعت في مغامرة عالمية وقد ظهرت في العديد من أحداث العملاء والإعلام في جميع أنحاء العالم.

ووصلت السيارة المفاهيمية المستقبلية إلى مقر "​رولز رويس​" على متن ناقلة خاصة بها مع فريق المركبات التجريبية الذي حافظ على "EV" طوال السنوات الثلاث الماضية. وتمثل "103EX" الإختبارية نظرة الشركة لسياراتها المستقبلية فائقة الفخامة مزودة بالمحركات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية بالكامل. ويبلغ الطول الكلي للسيارة نحو 5.9 متر وعرضها نحو 1.5 متر وتعتمد على منظومة دفع كهربائية بقوة 500 كيلوواط بدون انبعاثات كربونية.

وزودت مقصورة السيارة بأحدث ألواح "Macassar" الخشبية المصنوعة يدويًا، وتستقر شاشة تحكم "OLED" بدلًا من لوحة القيادة وعجلة التحكم. ووالسيارة الجديدة تفتقر إلى مقود القيادة الاعتيادي، حيث أنها تعتمد على نظام قيادة ذاتي بنسبة 100%، كما أن وحدة التحكم بها تتواصل مع لركابها من خلال الأوامر الصوتية، حيث أنها من الابتكارات الفريدة التي تنعم بها السيارة الاختبارية التي سبق أن تم الكشف عنها في وقت سابق داخل أروقة الشركة الإطارات المعدنية التي تتكامل مع الهيكل الكلي للسيارة.