وافقت شركة "​غوغل​"، على دفع رسوم لمالكي هواتف "Pixel"، الذين واجهوا مشكلات فى الميكروفون مع هواتفهم الذكية "Pixel" و"Pixel XL" حتى 500 دولار، وذلك فى تسوية لدعوى قضائية جماعية تم تقديمها فى شهر أيار الماضي، ويمكن الآن لمالكي هواتف "Pixel" بدء تقديم مطالباتهم.

وليس عليك أن تكون قد واجهت أى مشاكل مع الميكروفون فى هواتف "Pixel" لتقديم مطالبة، وتنفي "غوغل" الادعاءات، التى مفادها أن الميكروفونات الموجودة فى أجهزة "Pixel" الأصلية كانت غير صالحة، لكنها وافقت على دفع 7.25 مليون دولار لتسوية القضية.

ووفقا لموقع "​بيزنس إنسايدر​" البريطاني، قبل أن يقدم أى شخص مطالبة، يجب أن يعلم أن التسوية لا تنطبق إلا على أجهزة "Pixel"، التي تم تصنيعها قبل 4 كانون الثاني 2017، وإذا كان لا يزال لديك الصندوق الذى وصلت فيه هواتف "Pixel"، ستتمكن من معرفة تاريخ الإنتاج وإذا لم يكن لديك، فيمكنك محاولة الاتصال بشركة "غوغل".

ولتقديم مطالبة، توجه إلى موقع التسوية واضغط فوق ازر " File a claim"، الذي يوجد باللون البرتقالي فى الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة واتبع التعليمات، والموعد النهائى لتقديم المطالبة هو 7 تشرين الأول 2019.

وتم تقسيم التعويضات كالتالي:

- 20 دولاراً لأصحاب "Pixel"، الذين لا يستطيعون إثبات أن ميكروفوناتهم كانت معيبة، أو لأصحاب "Pixel" الأصليين بشكل عام، حتى لو لم يواجهوا أي مشاكل مع الميكروفون الخاص بهم.

- 350 دولاراً لأصحاب Pixel الذين عانوا من عيب الميكروفون فى وحدة "Pixel" واحدة.

- 500 دولار لأصحاب "Pixel" الذين عانوا من عيب الميكروفون فى وحدات "Pixel" متعددة.