ابتكر العلماء جهاز جديد يقدم لمرتديه قدرات تشبه التحريك الذهني، حيث أنه يسمح للأشخاص ذوي الاحتياجات والمرضى بالحركة بسلاسة والحياة بشكل طبيعي أكثر من خلال أفكارهم فقط. وهذا الجهاز المبتكر يتمثل في واجهة لاسلكية مثل الطوق يتم وضعها على الدماغ، ويكون لها القدرة على التحكم في الكرسي المتحرك أو التفاعل مع ​الكمبيوتر​ فقط باستخدام إشارات الدماغ.

وتم إعادة تصميم هذا النظام الإلكتروني اللاسلكي المرن بالكامل والمحمول لفروة الرأس لمنح الناس المزيد من الحرية دون الحاجة إلى ارتداء غطاء الشعر الكهربائي الضخم التقليدي، حيث تم تطوير ​التصميم​ الذي يمكن ارتداؤه بالتعاون مع باحثين من معهد جورجيا للتكنولوجيا وجامعة كنت وجامعة ولاية ويتشيتا.

ويستخدم هذا الابتكار قوة خوارزمية التعلم العميق، ما يتيح جهازًا يعمل بتقنية "البلوتوث"، ويتمثل الابتكار الأساسي في تطوير حزمة متكاملة تمامًا من أنظمة ودارات مراقبة "EEG" عالية الدقة ضمن نظام مصغر متوافق مع ​الجلد​.

ووجد الباحثون أن الاختلافات في أدمغة الإنسان جعلت اختبار الجهاز صعبا، فإن قياس الإشارات بدقة أمر ضروري لتحديد ما يريد المستخدم أن يفعله النظام، ولمواجهة هذه التحديات، تحول فريق البحث إلى خوارزميات الشبكة العصبية للتعلم العميق التي تعمل على الدوائر المرنة.