أكد وزير الصناعة وائل أبو فاعور، خلال لقائه بالنائب إبراهيم عازار مع وفد من أصحاب مصانع نشر الحجر في جزين وكفرحونة، على ضرورة إعطاء الأولوية للالتزامات البيئية، مع مراعاة تسهيل النشاطات الصناعية التي تنمّي الاقتصاد وتؤمّن فرص العمل، مشددا أنّه بمقدار ما يحرص الصناعيون على الالتزام بالمواصفات والمعايير، بمقدار ما يعطون صورة جميلة عن الصناعة الوطنية، ويساهمون في تصريف الانتاج ويشجّعون الاستثمار في القطاع الانتاجيّ.

كما أعطى توجيهاته للفرق الفنية بالوزارة للقيام بالكشوفات الميدانية على هذه المصانع، وتنبيه أصحابها للاجراءات المطلوبة منهم.

وأكّد أصحاب المصانع التزامهم بالمعايير البيئية، مطالبين بمهلة زمنية لتنفيذ الاجراءات، كاشفين عن تقنيات جديدة مستخدمة في ​ايطاليا​ لمعالجة الرواسب و​المياه​ الممزوجة بفتات الصخر لاعادة تصنيعها واستخدامها كمادة لاصقة للحجر وغيره.

من جهة أخرى، عرض أبو فاعور مع وفد مشترك من أصحاب مصانع الألبان والأجبان ونقابة مربّي الأبقار، لواقع القطاع، وركّز على صحة المواطن أولاً، مشدّداً على اتّخاذ الاجراءات الضامنة للانتاج ضمن المواصفات والمعايير الصحية، تحت طائلة معاقبة المخالفين بحسب النصوص والانظمة وصولاً ألى تدابير الاقفال. وكان تأكيد من منتجي الألبان والأجبان أنهم ملتزمون بالمعايير والمواصفات القياسية الوطنية الالزامية، مشدّدين على حرصهم على المحافظة على جودة الانتاج الذي يؤمّن حسن التصريف والتسويق في السوقين المحلي والخارجي. وشكروا الوزير ابو فاعور على رعايته لهذا الملف، مبدين استعدادهم للتعاون وكشف المخالفين.

وبحث أبو فاعور مع رئيس مجلس ادارة شركة "الصبّاح" للانتاج السينمائي والدرامي في ​لبنان​ صادق الصباح، في أهمية هذه الصناعة في لبنان ووصولها الى منصّات عالمية، مطالباً ببعض الدعم والتسهيلات لتطوير عالم الانتاج السينمائي في لبنان وجذب الشركات العربية والدولية العاملة في هذا المجال للاستثمار في لبنان.

كما عرض أبو فاعور مع وفد من الاتحاد اللبناني للكرمة و​النبيذ​ برئاسة ظافر الشاوي، لشؤون القطاع، وللإجراءات العملية التي ينفّذونها لرفع التلوّث عن الليطاني.