تم اختيار ​كاميرا​ "​Huawei Mate 30​" كأفضل كاميرا للهواتف الذكية في السوق، وفقًا لخبراء شركة "DxOMark" للتصوير الفوتوغرافي. ويقول الخبراء أن هذا الهاتف قادر على التقاط الضوء بطريقة مختلفة جذريا، إذ ينحرف الحساس لألوان "RYYB" عن مرشح "RGBG Bayer" التقليدي باستبدال وحدات البيكسل الخضراء، بوحدات بيكسل صفراء فائقة الجودة، ما يرفع معدل إيزو إلى قيمة قصوى تبلغ 409600.

وتوفر الكاميرا المقربة تقريبا 3x (أقل من تقريب "P30 Pro 5x")، لكنها في الواقع تعمل بشكل أفضل في معظم السيناريوهات، وتتحرك فقط عندما تضغط للوصول بالتكبير إلى حدوده. وتعد لقطات وضع "Bokeh" أيضا جيدة جدا، كما أن الكاميرا ذات الزاوية العريضة ممتازة، حيث يستخدم جهاز "Mate 30 Pro" مستشعرا بدقة 40 ميغابكسل لكل من الكاميرا الرئيسية وزاوية العرض العريضة، على الرغم من أن مجال الرؤية الخاص به أضيق قليلاً من مثيله في معظم الهواتف المنافسة.

ولا يتمتع "Mate 30 Pro" بنفس الجودة عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديو، لكنه لا يزال من بين أفضل ​الهواتف الذكية​، حيث يتخلف قليلا عن "Galaxy Note 10+ 5G". ويمكن أن تستخدم كاميرا ​الصور​ الشخصية بعض التحسينات، على الرغم من أنها لا تزال في المراكز الخمسة الأولى وفقا لـ"DxOMark".

وكل هذا كان كافيا لقيام "DxOMark" بمنح كاميرا "Mate 30 Pro" درجة إجمالية قدرها 121، أعلى بكثير من المنافسة ("Galaxy Note 10+ 5G" في المرتبة الثانية برصيد 117).